عادي
«الزعيم» جدد لخالد عيسى والأحبابي من قمتي قلعة الجاهلي وجبل حفيت

العين يكسب «الكلاسيكو» بالإيمان بلاعبيه.. والوحدة يخسر ب «القاضية»

23:13 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة: علي نجم

حسم العين «كلاسيكو الإمارات» بالفوز على الوحدة بهدف دون مقابل، ليكمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وواصل«الزعيم» الرحلة في المسابقة الغالية التي يتطلع إلى تحقيق لقبها، بعدما خسر نهائي الموسم الماضي أمام الشارقة.

يعتبر هذا الفوز السادس ل«الزعيم» تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني كريسبو الذي خاض تغييرات عدة على صعيد التشكيل بسبب الحرص على إراحة بعض اللاعبين وتأمين «التدوير» الذي يساعد الفريق في المنافسة على كل الألقاب، خاصة مع استمراره في صلب الصراع على الألقاب الثلاثة الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ودع الوحدة البطولة الغالية، ليواصل ابتعاده عن لقب البطولة التي نال لقبها للمرة الأخيرة في موسم 2016-2017.

ولم يفلح المدرب الصربي غوران حتى الآن في تذوق السعادة مع الوحدة للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما كان قد خسر أمام الوصل 1-2 في ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وتعادل مع الشارقة في الجولة ال 13 من دوري أدنوك للمحترفين، قبل أن يخسر لقاء «الكلاسيكو».

وحصل حارس العين خالد عيسى الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة خطرة للفريق العنابي على لقب رجل المباراة، بعدما قام بتدخلات ولا أروع ليحافظ على نظافة شباكه، وليعزز من فرصة الفريق بالتأهل، خاصة مع التدخل الإعجازي في الوقت القاتل من زمن المباراة.

التجديد

واستحق «جبل حفيت» كما يحلو للبعض مناداته التجديد بعقد طويل الأمد، كما أعلن نادي العين في بيانه.

وقال نادي العين، إنه عقدي لاعبيه، بندر الأحبابي وخالد عيسى«كابتنا الفريق»، ولم يكشف عن مدة العقد الجديد، غير أن الإعلان المصور من قمتي جبل حفيت وقلعة الجاهلي ظهر فيه اللاعبان بندر وخالد، وهما يرفعان قميصيهما المكتوب عليهما اسميهما ومدة العقد بدلاً من أن تكتب رقماً استبدلت بعبارة «عيناوي إلى الأبد».

ورفع خالد عيسى رصيده إلى 117 مباراة بشباك نظيفة، من بين 372 مباراة لعبها مع «الزعيم» على صعيد كل المسابقات منذ أن ارتدى قميص الزعيم عام 2013.

ومنح الحارس الأمين إنجاز التأهل إلى المدير الفني كريسبو الذي لخص المباراة للاعبين وتفاصيل الفوز بها قبل بدايتها، حين شدد على ضرورة الفوز بالالتحامات، واللعب بروح الفريق الواحد، ومنع المنافس من التحكم في المباراة والسيطرة على المجريات بالتحكم في الكرة.

وحول الانتقادات التي توجه للمدرب كريسبو منذ أن تولى تدريب الفريق أوضح خالد عيسى قائلاً: كريسبو اسم كبير في عالم كرة القدم، واليوم من السهل التعرف على ما يحصل في فضاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع قائلاً: كريسبو يركز على العمل الكبير، ولا يهتم للجوانب الأخرى، يشدد دائماً على عمل المجموعة الواحدة، وعلى ضرورة البقاء كفريق واحد في المركب دون أن يخرج أي عنصر عن ركب الفريق، لأن الأهم أن يكون الفريق عائلة واحدة من أجل هدف واحد.

ووضحت علامات السعادة والفرح على المدير الفني لفريق العين هيرنان كريسبو الذي عبر عن بالغ السعادة بمردود اللاعبين وبالمكافأة التي حصل عليها الفريق بالعبور إلى الدور ربع النهائي.

واعترف المدرب بأن مشكلة ضغط المباريات، هو ما يجبره على إجراء هذا الكمّ من التغييرات والتدوير في اللاعبين.

وعن المباراة وسيناريو الفوز في الرمق الأخير أوضح المدرب الأرجنتيني قائلاً: أثبت اللاعبون أنهم فريق رائع، وجاء الهدف في الدقيقة الأخيرة كمكافأة للفريق.

ولدى سؤاله إن كان قد كسب الرهان على العناصر رغم الزج ببعض البدلاء أجاب الهداف الدولي الأرجنتيني السابق قائلاً:الأمر ليس رهاناً بالنسبة لي، ولم أكسب الرهان، أنا أرى كل تفصيل وقدرات كل لاعب وعطاء المجموعة، وما قمت به هو إيمان باللاعبين وقد فزت بإيماني بهذه المجموعة.

من جهته، عبّر المدير الفني لفريق الوحدة الصربي غوران عن الحزن على الخسارة في الرمق الأخير وبالضربة القاضية، وإن أبدى ارتياحه من المستوى والأداء الذي قدمه الفريق طوال دقائق المباراة.

وقال: لست سعيداً بالخسارة، ولم نكن نستحق أن نودع المسابقة من الدور الأول.

وكشف المدرب الصربي عن سبب الحفاظ على السوري عمر خربين على دكة البدلاء والزج به في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة قائلاً «خربين هو هداف الفريق، وهو لاعب كبير، لكنه عانى الإصابة منذ مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات الآسيوية، كما تعرض للمرض في الأيام الأخيرة ولم يشارك في التدريبات».

واعترف المدرب الصربي أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت، وعدد أكبر من الحصص التدريبية، حتى يصل الفريق إلى الانسجام مع فكره الفني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2urur5n9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"