عادي
سباق السيدات يقص شريط الافتتاح اليوم

طيران الإمارات ترعى النسخة الـ 17 لكأس محمد بن راشد للقدرة

23:33 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤتمر صحفي كأس محمد بن راشد للقدرة تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق، اليوم الثلاثاء، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، فعاليات النسخة ال17 لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2024، والمقام بتنظيم نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبمشاركة نخبة من أفضل الفرسان، المحليين والعالميين، ويشتمل على 4 سباقات، تستهل بسباق السيدات لمسافة 101 كلم، يليه، غداً الأربعاء، سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كيلومتر، ثم سباق كأس جميلتي المخصص للأفراس لمسافة 119 كيلومتراً، المقرر، بعد غد الخميس.

تم الإعلان عن رعاية طيران الإمارات للسباق الرئيسي في المهرجان، والذي ينطلق، يوم السبت المقبل، وهو «كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً»، في مسك ختام المهرجان.

وتم الكشف عن تفاصيل المهرجان والسباق الرئيسي في مؤتمر صحفي عقده نادي دبي للفروسية، أمس الاثنين، في تيرف سويت، بمدرج ميدان في دبي، بحضور عادل الغيث، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا في طيران الإمارات، الراعي الرسمي لكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، والدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية.

فخر واعتزاز

واستهل المؤتمر بكلمة عادل الغيث أعرب فيها عن فخر واعتزاز طيران الإمارات برعاية السباق الرئيسي للمهرجان، مشيراً إلى ارتباط طيران الإمارات، منذ بداياتها، ارتباطاً وثيقاً بالرعاية الرياضية عامة، وبرعاية سباقات الخيل ورياضة الفروسية حول العالم، لكونها رياضة الآباء والأجداد، كما تعد سباقات القدرة من الرياضات الفريدة، لكونها ترتبط بجذور الثقافة والتراث العربي الأصيل.

وأضاف الغيث: «طيران الإمارات شريك للعديد من أندية ومضامير سباقات الخيل حول العالم، وما رعايتنا لهذا السباق هنا سوى تأكيد على التزامنا نحو هذه الرياضة الرائعة».

تطور هائل

وكشف الدكتور غانم الهاجري عن أن الإمارات أصبحت مرشحة كرئيس للمجموعة السابعة في الاتحاد الدولي لأول مرة بفضل التطور الهائل الذي تشهده قدرة الإمارات التي تمتلك أكبر عدد من السباقات في العالم، علاوة على أكبر عدد من الخيول التي تشارك في السباقات، وأفضل المدربين، إضافة إلى حكام دوليين تمرسوا في السباقات، وأصبحوا ضمن الأفضل في العالم، بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

حلم التتويج

من جهته، أكد اللواء الدكتور محمد العظب رئيس فريق العمل التنظيمي للمهرجان، جاهزية مدينة دبي الدولية للقدرة لاستقبال الحدث وإخراجه بصورة مشرفة تليق باسم ومكانة صاحب المهرجان، لما يتيحه من فرصة للفرسان والفارسات للتنافس، وإثبات الوجود وتحقيق حلمهم بصعود منصة التتويج.

وتابع العظب: مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، له رونقه ومتعته الخاصة لدى الفرسان المشاركين، لأنه يحمل اسم بطل عالمي، وفارس العرب الملهم لهم.

وأعرب العظب عن شكره لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وطيران الإمارات الراعي الرسمي للسباق الرئيس، وكل الجهات الراعية والداعمة للسباقات التي يتضمنها المهرجان.

وتم تقسيم مسافة سباق السيدات إلى 4 مراحل، وخصصت جوائز نقدية للسباق موزعة كالتالي: 200 ألف درهم للمركز الأول، و180 ألفاً للمركز الثاني، و160 ألف درهم للثالث، و50 ألف درهم للمركز الرابع، و35 ألفاً للمركز الخامس، و30 ألف درهم لكل فارسة من صاحبات المراكز من السادس، وحتى الثلاثين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2euphy79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"