عادي

عصابة تقف وراء مقتل لواء بالجيش اليمني في القاهرة

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة المصرية تحل لغز مقتل لواء بالجيش اليمني في القاهرة

أنهت الشرطة المصرية غموض مقتل اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، الذي عثر شقيقه على جثته داخل مسكنه بالعاصمة القاهرة، بعد أن تمكنت من ضبط الجناة في أقل من 24 ساعة.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أكدت خلاله ضبط الجناة مرتكبي الواقعة.

وذكر البيان أن المتهمين هم «رمضان محمد بليدي علي، 29 عاماً، سائق من محافظة الجيزة، وسبق اتهامه في العديد من القضايا أبرزها القتل، وحيازة سلاح بدون ترخيص، والسرقة، والإتلاف العمد»، و«عبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى، وشهرته (عبده عسلية) 19 عاماً من محافظة الجيزة، عامل».

وأضاف البيان أن المتهمة الثالثة هي إسراء صابر محمد عطية وشهرتها «دينا»، 22 عاماً، ربة منزل من محافظة القاهرة، والمتهمة الرابعة هي سهير عبد الحليم محمد عبد الحليم وشهرتها «منة»، 17 عاماً، ربة منزل من محافظة القاهرة.

كما تم ضبط المتهمة الخامسة آية رضا محمود، 23 عاماً، ربة منزل من محافظة الجيزة، وابنة زوجة المتهم الأول، لإخفائها جزءاً من المسروقات.

واعترف المتهمون بارتكابهم الحادث، وأقروا بسابقة تعرُّف اثنين منهم إلى المجني عليه، واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، واستغلا استضافة المجني عليه لهما في منزله، مساء الجمعة 16 فبراير الجاري، وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض.

وأكد البيان أن المجني عليه قاوم المتهمين، فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى إلى وفاته، واستولوا على مبالغ مالية بعملات أجنبية ومحلية، بجانب بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية، كما استولوا على سيارة مستأجرة كانت موجودة بالقرب من مسكنه، ولاذوا بالفرار بها.

وأرشد المتهمون عن مكان المسروقات، والسيارة المستأجرة، وكذلك السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4zfxb2h5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"