عادي

فوز ثالث على التوالي..«الأبيض» يواصل كتابة التاريخ في مونديال الشاطئية

21:16 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة إماراتية تكررت في ثلاث مباريات
  • رئيس «فيفا»: أجواء الإمارات المتميزة تجذب البطولات
تابع منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية كتابة التاريخ بعد تأهله إلى ربع النهائي في وصافة المجموعة الأولى رغم فوزه على المتصدر منتخب إيطاليا 3-1 بركلات الترجيح في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات دور المجموعات في البطولة التي تقام على ملعب حي دبي للتصميم.
وكان «الأبيض» قد ضمن تأهله إلى ربع النهائي قبل المباراة، لكنه سعى إلى صدارة مجموعته،إلا ان المركز الأول بقي في عهدة «الأزوري» بفارق الأهداف رغم التساوي في عدد نقاط المنتخبين(6 نقاط).
المباراة انتهت بالتعادل السلبي في أشواطها الثلاثة وفي الوقت الإضافي، حيث لم ينجح أي من المنتخبين في هز شباك الخصم رغم تعدد المحاولات من كلا الجانبين، لذلك تم احتساب نقطة واحدة لمنتخب الإمارات وليس نقطتين، كونه فاز بعدما تعادل في الوقت الأصلي.
والمفارقة ان «الأبيض» فاز في مبارياته الثلاث من أصل 3 مباريات ومع ذلك لم يتصدر، لكونه فاز مرتين في الوقت الإضافي وبركلات الترجيح.
وتألق في المباراة لافت من الحارس حميد جمال الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيج من أصل 4 كرات سددت، حيث لم يكن هناك حاجة لتسديد منتخب إيطاليا لركلته الخامسة.
ويلعب منتخب الإمارات في ربع النهائي مع أول المجموعة الثانية ( تاهيتي أو إيران).
شهادة دولية
على خط آخر، أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الاتحاد الدولي «فيفا» يرتبط بعلاقات خاصة ومميزة مع دولة الإمارات، ما يجعلها من أكبر وأهم شركاء الاتحاد في العالم من حيث تنظيم واستضافة كبرى البطولات العالمية والدولية، وتنظيم المنتديات والأحداث ومنح الجوائز المحفزة للرياضيين.
وشهد رئيس الفيفا مباراة الإمارات وإيطاليا أمس، إضافة إلى مباريات أخرى، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية.
وأوضح إنفانتينو، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن الإمارات دولة مميزة بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يفضل الجميع الحضور إليها والمشاركة في البطولات التي تنظمها من أجل الاستفادة من إمكانياتها والاستمتاع بأجوائها الرائعة.
وقال:«الحضور إلى هنا والاستمتاع بالإمكانات الفنية والتنظيمية والأجواء الرائعة وشمس الشتاء، وكل سبل الراحة، والضيافة الرائعة، هي سمات فريدة من نوعها، لا تجدها بهذه الجودة العالية سوى في الإمارات».
وحول تنظيم النسخة الحالية من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، أكد إنفانتينو أنها أثبتت نجاحها مبكراً وتستحق الإمارات عليها التهنئة من الآن وقبل نهايتها.
نجاح تنظيمي
وقال: «نبارك مقدماً للإمارات نجاح تنظيم هذه النسخة، وهو حال كل البطولات التي تقام هنا، كل الأجواء جميلة، والملعب رائع، ودبي متميزة كعادتها في استقبال ضيوفها بشكل يمنحنا الشعور بالراحة».
وأضاف: «من حق جماهير المونديال الاستمتاع بالمستوى الفني والتنظيمي لهذه النسخة، أعتقد من خلال متابعتي أن مستويات المنافسة في أعلى درجاتها بين جميع المنتخبات، وهو أمر يستوجب تهنئة المنتخبات الـ16 المشاركة في هذا المونديال على هذا الأداء الذي يعكس تطور كرة القدم الشاطئية في مختلف قارات العالم».
فوز أول
وأنهى المنتخب المصري لكرة القدم الشاطئية مشاركته الأولى في نهائيات مونديال الشاطئية بفوز تاريخي على نظيره الأمريكي 5-4 بعد التمديد إلى شوط إضافي، عندما سيطر التعادل 4-4 على نتيجة المباراة في وقتها الأصلي.
وودع المنتخب المصري البطولة التي يشاركُ فيها لأول مرة برصيد نقطتين بعد تعرضه للخسارة في مباراتيه أمام المنتخبين الإماراتي 1-2 والإيطالي 2-6، فيما أخفق المنتخب الأمريكي في تحقيق أي فوز في البطولة لخسارتيه السابقتين أمام المنتخبين الإيطالي 1-3 والإماراتي 2-3.
وأحرز أهداف منتخب مصر حسام باولو «هاتريك»، وهدف لكل من الحسيني طه وأحمد الشحات، فيما سجل أهداف المنتخب الأمريكي كانالي «هدفين»، وهدف لكل من كوليير ونافاس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4bmst8fv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"