عادي

ميرليير بطل المرحلة الأولى لطواف الإمارات

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

كرّر البلجيكي تيم ميرليير سيناريو نسخة 2023 وتوّج، أمس الاثنين، بلقب المرحلة الأولى من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، بعد سباق سريع.

وانطلقت المرحلة الأولى من الظفرة وتحديداً من الظفرة ووك، مروراً بالكثبان الرملية عبر صحراء ليوا التي مثلت الجزء الأكبر من السباق، وعبر سلسلة من الصعود والهبوط وصولاً إلى تل مرعب، ثم إلى خط النهاية في ليوا.

توّج الفائزين الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي، والعميد حمدان المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، وناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسفير أحمد، الرئيس التنفيذي للعمليات في برجيل القابضة، وفاخر عابد، رئيس قطاع الغابات والموارد الطبيعية، وفايز السعدي، المدير التنفيذي لشركة مارينا القابضة، وأحمد علي درويش، مساعد مدير إدارة الابتكار والأمن السيبراني، ومحمد حسن، ممثل شركة بن حمودة للسيارات، وتم تكريم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي- مديرية شرطة الظفرة، بلدية الظفرة، مركز أبوظبي للنفايات- تدوير، مركز النقل المتكامل، ومارينا القابضة.

وكان درّاج فريق سودال كويك-ستيب فاز بالمرحلتين الأولى والسادسة السريعتين العام الماضي، ليؤكد أنه الأسرع في طواف الإمارات، بعدما كرّر نجاحه أمس قاطعاً مسافة مرحلة الظفرة والبالغة 141 كلم بزمن 3:09:45 ساعة (معدل سرعة 44.5 كلم/ساعة)، متفوّقاً بفارق السرعة النهائية على الهولندي أرفيد دي كلاين والإيطالي ياكوب ماريتشكو.

الفوز الأول

وقال الدراج البلجيكي البالغ 31 عاماً «إنه فوزي الأول هذا الموسم، لذلك أنا سعيد جداً».

وتابع: «أحاول الفوز في كل مرحلة من مراحل السرعة التي أشارك فيها، لكن الأمر ليس سهلاً، كانت المنافسة كبيرة، مع وجود الكثير من الدراجين المتخصصين بالسرعة».

حادث وفوضى

وشهد السباق فوضى قبل الوصول إلى خط النهاية، واستطاع عدد قليل من الدراجين عبور خط النهاية، في حين سقط الباقون على الأرض بعد حادث اصطدام جماعي، انتهى دون إصابات خطرة.

وتقام المرحلة الثانية (ضد الساعة لمسافة 12.1 كلم) اليوم الثلاثاء في جزيرة الحديريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4uzhrt8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"