عادي

5 مشاهد من الزيارة التاريخية لمجلس الأهلي لنادي الزمالك

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
5 مشاهد من الزيارة التاريخية لمجلس الأهلي لنادي الزمالك
5 مشاهد من الزيارة التاريخية لمجلس الأهلي لنادي الزمالك
القاهرة:«الخليج»
في يوم تاريخي للكرة المصرية، زار مجلس إدارة النادي الأهلي مقر نادي الزمالك بميت عقبة، الاثنين، تلبية للدعوة التي تلقاها المجلس الأحمر قبل فترة من مجلس إدارة الزمالك، والتي تأتي ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين.
وشهدت الزيارة 5 مشاهد راسخة، وهي التقاط الصور التذكارية، والترحيب الحار بالأهلي في نادي الزمالك، والاتفاق على طي صفحة الماضي، وان التنافس سيكون في الملعب فقط، ودعوة الجماهير إلى التشجيع الحضاري.
حضر أعضاء مجلس إدارة الأهلي إلى مبنى الزمالك، وكان في استقبالهم مجلس إدارة نادي الزمالك، وتم استقبال مجلس الأهلي في المبنى الاجتماعي، وتم مناقشة العلاقة الوطيدة بين الناديين، ومدى الاحترام المتبادل بين القطبين، وأن المنافسة تكون داخل المستطيل الأخضر فقط.
وشهدت الزيارة التقاط الصور التذكارية بين مجلسي الأهلي و الزمالك، بالإضافة إلى تبادل الدروع، حيث أهدى مسئولو الأهلي نظرائهم بالزمالك درع القلعة الحمراء، وكذلك أهدى مجلس الزمالك نظرائه بالأهلي درع القلعة البيضاء.
وحرص مجلس إدارة نادي الزمالك على الدعوة للوقوف دقيقة حداد على روح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلى الراحل، وفي لفتة طيبة قام مجلس إدارة الزمالك بتخصيص مقعد للعامري فاروق، وتم وضع باقة من الورود عليه تكريمًا لذكراه.
ومن جانبه، قال حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إنه يرحب بمجلس إدارة النادي الأهلي، وأضاف رئيس نادي الزمالك:«زيارة مجلس الأهلي للقلعة البيضاء ترسي مبادئ الرياضة الحقيقية وخلق الروح الرياضية بدون تعصب»، وتابع:«كانت هناك فترة فيها صراعات، ولكن نادي الزمالك يرسي المنافسة الشريفة مع الأهلي وأتمنى أن تظل كذلك، ونتمنى عودة الروح الرياضية ونسيان الفترة السابقة.
وقال حسين لبيب: الزمالك والأهلي المنافسة بينهما شريفة وندافع عن حقوق نادينا بصورة إيجابية، ونرفض كلمة التحفيل ونترك للجماهير التشجيع بهدوء وأدب لأن الرياضة أخلاق، نفتح صفحة جديدة مع الجميع سواء مع وسائل الإعلام أو أي جهة أخرى، ونريد تغيير الصورة الذهنية لنادي الزمالك.
وتابع لبيب قائلاً: علاقتنا مع كل الأندية وعلى رأسها الأهلي ستظل في حالة جيدة طالما كل مسؤول يدافع عن حقوق ناديه دون اتهامات لأي نادٍ آخر.
من جانبه، وجه محمود الخطيب، رئيس الأهلي، الشكر إلى مجلس الزمالك، على دعوته الكريمة لزيارة ناديه، وأعرب عن سعادته بحسن الاستقبال والاستضافة، لافتًا إلى أن الزيارة تأجلت بسبب الظروف التي ألمت بالنادي ووفاة الوزير العامري فاروق، رحمة الله عليه.
وأكد رئيس الأهلى، أن علاقة النادى الأحمر بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وأنها تظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها الأفراد حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحيانًا ونادرًا.
وتابع، أن الأهلي والزمالك يمثلان عمودي الرياضة مع أشقائهما من الأندية، وأن التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/wrvtmcmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"