عادي
مباراة تاريخية جديدة لمنتخب الإمارات

«الأبيض» يلاقي إيران بحثاً عن نصف نهائي مونديال الشاطئية

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
الحارس حميد جمال
منتخب الإمارات

يواجه منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية نظيره منتخب إيران، في الدور ربع النهائي لمونديال الإمارات 2024، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب حي دبي للتصميم. وتأهل «الأبيض» إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويتطلع لمواصلة كتابة التاريخ عبر الصعود إلى نصف النهائي.

وأكد البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب منتخب الإمارات أن لاعبي «الأبيض» في أتم الجاهزية لمواجهة المنتخب الإيراني، مشيراً إلى أن الجميع متحفز لهذه المباراة التي ستكون محط أنظار العالم بعد الإنجاز التاريخي لمنتخبنا بالتأهل لأول مرة للدور الثاني من المونديال، وتحقيق الفوز في ثلاث مباريات على التوالي في دور المجموعات أمام منتخبات قوية.

وتابع: «نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا للدور نصف النهائي للبطولة، وإضافة إنجاز جديد لسجلات الكرة الشاطئية الإماراتية، خاصة بعد إشادة الجميع بالروح القتالية والمستويات الجيدة التي قدمها اللاعبون خلال منافسات الدور الأول، فضلاً عن كونهم يلعبون بأداء جماعي ومتفاهم ودائماً تجدهم على قلب رجل واحد، وتتملكهم العزيمة والتصميم على تشريف دولة الإمارات في هذا المحفل العالمي».

إشادة عالمية

وأشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بأداء الحارس حميد جمال، ووصفه بأنه واحد من أفضل الحراس، ولاسيما أنه حافظ على نظافة شباكه في مباراة إيطاليا، ثم تصدى ثلاث ركلات ترجيح.

وقال حميد «كل جولة في كأس العالم تكون أصعب من سابقتها وتحتاج إلى مزيد من العمل. سوف نبذل قصارى جهدنا بنسبة 100% حتى لا نُخيب آمال مشجعينا. إنهم يقدمون لنا دعماً رائعاً، إنهم اللاعب رقم 1 في فريقنا».

وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل للدور ربع النهائي قبل ختام مرحلة المجموعات بجولة واحدة، بعد ما حقق فوزين على منتخب مصر (2-1)، ومنتخب أمريكا (3-2) في الشوط الإضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (2-2)، وختم هذا الدور بالفوز على منتخب إيطاليا متصدر مجموعتنا 3-1 بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الأشواط الأصلية والشوط الإضافي بالتعادل السلبي (0-0).

وساهم الأداء المتميز للاعبي منتخبنا الوطني خلال مرحلة المجموعات في حصول وليد بشر على جائزة أفضل لاعب في مباراة الجولة الأولى أمام المنتخب المصري، وعلي محمد في مباراتنا الثانية أمام منتخب أمريكا، بينما حصل حارس منتخبنا حميد جمال على نفس الجائزة في مباراة إيطاليا في الجولة الأخيرة من الدور الأول للبطولة.

تجربة مميزة

من جهته، أكد ماريو نارسيسو مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم الشاطئية أن دولة الإمارات قدمت تجربة مميزة في استضافة النسخة الحالية، ولفت إلى أنه لم يستغرب أن يستغرق تشييد ملعب البطولة في حي دبي للتصميم 25 يوماً فقط، لأنه يعلم أن دولة الإمارات تمتلك القدرات الاقتصادية الكبيرة التي تؤهلها لتقديم المنشآت المتطورة.

وأوضح مدرب البرتغال أن طموحات منتخب بلاده كبيرة للمنافسة على اللقب الثالث في مونديال «الإمارات 2024»، بعد الفوز باللقب في نسختي «الفيفا» في عامي 2015 و2019، برغم المنافسة القوية المتوقعة من المنتخبات الأخرى مثل البرازيل وإيطاليا وبيلاروسيا.

ويواجه المنتخب البرتغالي نظيره منتخب بيلاروسيا في الدور ربع النهائي، وتأهل لهذا الدور بعد فوزين على منتخبي عمان 3-2 والمكسيك 8-2، مقابل الخسارة من البرازيل 2- 3.

وقال نارسيسو«70 عاماً» الذي يعد أكبر مدرب في تاريخ كأس العالم لكرة القدم الشاطئية إنه فخور لاستمراره في التدريب برغم بلوغه السبعين من عمره، ويعتبر نفسه بمثابة «الأب» لكل المدربين في البطولة، وسيحرص على تقديم جميع خبراته لتطوير كرة القدم الشاطئية في البرتغال أو جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37c45k5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"