عادي
المنافسات تتواصل بسباق الإسطبلات اليوم

الأرجنتينية مارتينا تتوج بكأس محمد بن راشد للقدرة للسيدات

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد العظب ومرويس عزيزي يتوجان بطلات سباق السيدات (تصوير: جون)

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توّجت الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون بطلة لسباق السيدات لمسافة 101 كلم، الذي أقيم الثلاثاء في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمشاركة 83 فارسة، في افتتاح النسخة ال17 لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، والذي تتواصل منافساته، الأربعاء، بإقامة سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم، والانطلاقة في السادسة والنصف صباحاً.

حققت البطلة اللقب على صهوة الجواد «روميرو» المملوك لإسطبلات M7، وقطعت المسافة في زمن قدره 3:22:55 ساعة، متفوقة بفارق ثانيتين على الفارسة شمة درويش الشحي التي حلت ثانية على صهوة «ماليكان واجير» بزمن 3:22:57 ساعة، والفارسة شما عبد العزيز الطواش التي جاءت ثالثة على صهوة «أباندومز روكابيلي» المملوك لإسطبلا ت F3 وسجلت 3:23:13 ساعة.

وتصدرت الفارسة شمة درويش الشحي المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم على صهوة الجواد «ماليكان واجير 13»، المملوك لإسطبلات «العاصمة 3» بزمن 1:05:46 ساعة، وحلت الفارسة روضة ناصر الدوخي ثانية على صهوة «هيلستون آذار» لإسطبلات F3، وشهدت المرحلة الثانية البالغة مسافتها 25 كلم تغييرات في المراكز بصعود الفارسة روضة ناصر إلى المركز الأول بزمن 53:34 دقيقة، وتراجعت روضة درويش إلى المرتبة للثانية، وجاءت الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون ثالثة على صهوة «روميرو».

ولم تشهد المرحلة الثالثة البالغة مسافتها 21 كلم أي تغييرات في المراكز التي ظلت ثابتة، حيث حافظت الفارسة روضة ناصر على الصدارة، وسجلت 43:32 دقيقة، كما حافظت شمة درويش الشحي على المرتبة الثانية، وعلى المنوال نفسه جاءت مارتينا سبيلانزون ثالثة.

وتحولت المرحلة الرابعة لمسافة 20 كلم إلى صراع بلغ قمة الندية والإثارة من أجل حسم اللقب الذي انتزعته مارتينا بحلولها في المركز الأول، بينما حلت شمة درويش ثانية، وشما عبد العزيز الطواش ثالثة على صهوة «أباندومز روكابيلي» المملوك لإسطبلات F3.

توج البطل والوصيف والثالث، اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة، المدير العام لنادي دبي للفروسية، ومرويس عزيزي، رئيس مجلس إدارة عزيزي للتطوير العقاري الجهة الراعية للسباق.

العظب: انطلاقة رائعة

وهنأ اللواء العظب الفائزات ببلوغهن منصة التتويج في مهرجان كبير يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعلّق على السباق بقوله: «سباق السيدات مثّل انطلاقة قوية للمهرجان والبداية المبكرة في السادسة والنصف صباحاً ساعدت الفارسات على توزيع جهد الخيول على مراحل السباق، واللقب كان من نصيب إسطبلات M7 وهي من الإسطبلات الكبيرة في عالم القدرة والتحمل داخل دولة الإمارات وخارجها، والفارسة مارتينا نجحت في توزع جهد الخيل وتدرجت بثبات على المراحل حتى تمكنت من حسم اللقب، وستتواصل المنافسات، اليوم الأربعاء، بسباق الإسطبلات الخاصة، وجميع الاستعدادات تمت لإخراجه في أحسن صورة ليضاف إلى سجل نجاح المهرجان الكبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37crxzn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"