عادي
المنافسات تتواصل اليوم بسباق «جميلتي»

المهيري بطل كأس محمد بن راشد للقدرة للإسطبلات

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
سباق الإسطبلات الخاصة - مهرجان محمد بن راشد للقدرة تصوير: (( هيثم الخاتم ))

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

أهدى الفارس سعيد محمد المهيري إسطبلات SS لقب كأس محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كلم، الذي أقيم أمس الأربعاء في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمشاركة كبيرة بلغت 293 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة، ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، في نسخته السابعة عشرة، والتي تتواصل منافساتها اليوم الخميس بإقامة سباق كأس جميلتي لمسافة 111 كيلومتراً.

حقق البطل اللقب على صهوة الفرس «شريفة دي فلوزنس» المملوكة لإسطبلات SS، وقطع المسافة في 3:29:57 ساعة، متفوقاً على الفارس زايد محمد عتيق المهيري الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «فانتا إم إل» المملوك لإسطبلات «تي إن تي»، والفارس مصعب محمد بلقيزي الفلاسي الذي جاء في المركز الثالث على صهوة الجواد «بوميك دوو سومستير» المملوك لإسطبلات «تي إن تي».

تتويج الأبطال

تَوَّجَ البطل والوصيف والثالث، الدكتور غانم الهاجري الأمــــين العام لاتحاد الفروسية والسباق، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية.

وأعرب الفارس سعيد محمد المهيري المتوج بطلاً لسباق الإسطبلات الخاصة عن سعادته بالفوز، مشيراً إلى أنه تحقق في مهرجان كبير يحمل اسماً كبيراً، مضيفاً: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو من علمنا ركوب وحب الخيل، لذلك أنا فخور باللقب الذي تحقق بصعوبة وبعد صراع كبير، خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت تغيرات في الترتيب، كل 5 كيلومترات، وتمكنت من حسم اللقب بعد أن ظلت الصدارة 3 مراحل بيد زميلي سعيد الشامسي المرشح القوي من نفس الإسطبل، بعد أن استفدت من التهدئة التي قام بها وصعدت، وأهدي اللقب لسلطان السبوسي وجميع المنتسبين لإسطبلات SS.

من جهته، قال د. غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق: سباق مهرجان عالمي بهذا الحجم، من الطبيعي أن يشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة من الشباب والشابات ومنافسة قوية، نظراً لحرص الفرسان والفارسات على نيل شرف المشاركة والفوز.

وقال اللواء الدكتور محمد العظب: المشاركة الكبيرة في سباق الإسطبلات الخاصة نتيجة مباشرة للدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرياضة للقدرة، ويؤكد ذلك ما شهده السباق من مشاركة إسطبلات جديدة، وكلها مؤشر لما تلقاه رياضة الآباء والأجداد من دعم.

وتابع: ارتفاع وتيرة المنافسة طوال مراحل السباق نتيجة لرغبة جميع المشاركين في نيل شرف المشاركة والتتويج في مهرجان يحمل اسماً غالياً وعزيزاً لبطل عالمي أعطى بلا حدود لرياضة الآباء والأجداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4zztnp6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"