عادي
اللاعبون يشيدون بروعة الإمارات

جولة دي بي ورلد تختتم بطولات الشرق الأوسط بنجاح

20:28 مساء
قراءة 3 دقائق
نيكولاي هوجارد يصوب الكرة خلال وجوده في دبي
لوك دونالد خلال مشاركته في المنافسات التي أقيمت في دبي

اختتمت جولة دي بي ورلد العالمية للجولف، والتي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، البطولات التي تنظمها في منطقة الشرق الأوسط لهذا الموسم بنجاح كبير، مع إقامة خمس بطولات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وقطر، ضمن ما يعرف هذا الموسم باسم «السلسلة الدولية».

وأبرزت هذه البطولات التنوع العالمي لروزنامة جولة دي بي ورلد هذا الموسم، خلال شهري يناير الماضي وفبراير الجاري، مع إقامة النسخة الأولى من بطولة «دبي إنفيتيشنال» في منتجع خور دبي، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف في دبي، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف، وبطولة البحرين الدولية في النادي الملكي للجولف، وبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف في نادي الدوحة للجولف.

وبلغ إجمالي الجوائز المالية لهذه البطولات الخمس 19 مليون دولار، مع تصدر بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك القائمة كونها تعتبر واحدة من بطولات سلسلة رولكس لأحداث النخبة، بإجمالي 9 ملايين دولار، مقابل 2.5 مليون دولار لكل من البطولات المقبلة.

وأشاد النجوم الذين شاركوا في هذه البطولات بالفترة التي قضوها هنا في المنطقة، باعتبارها وجهة عالمية لممارسة الجولف، وأسلوب الحياة الذي تقدمه.

وقال الإنجليزي لوك دونالد، المصنف الأول عالمياً سابقاً وقائد الفريق الأوروبي المتوج بكأس رايدر: «أول مرة قدمت فيها إلى الإمارات، وتحديداً دبي في عام 1994، لعبت في بطولة دبي للهواة عندما كنت أبلغ من العمر 17 عاماً، الأمور كانت مختلفة عن الوقت الحالي، لكن الأندية والملاعب هنا تطورت بشكل رائع للغاية».

وأضاف «من الرائع دائماً العودة إلى هنا، وخوض المنافسات في هذا الطقس المثالي، كلما شاركت في بطولة هنا، أشعر بالإثارة والرغبة بتقديم أفضل ما لدي مهما مرت السنوات، وهو حال الكثيرين من اللاعبين الذين يوجدون هنا أيضاً».

وعبّر الدنماركي نيكولاي هوجارد، والذي اختتم الموسم الماضي بالفوز بلقب بطولة جولة دي بي ورلد، قبل أن يشارك في عدة بطولات في المنطقة هذا الموسم، عن سعادته الكبيرة بالوجود هنا، وقال: «أحب الوجود هنا، أحب دبي!. لقد قضيت الكثير من الوقت هنا، وهي دولة رائعة للتدريب وخوض منافسات الجولف أسبوعاً تلو الآخر، اللعب هنا مثالي للغاية على كافة الأصعدة، وأتطلع دائماً للعودة والمشاركة في كل البطولات التي تقام هنا».

وأضاف «بالعادة أقضي الكثير من الوقت في تدريباتي للجولف في منتجع خور دبي، وهو الأمر الذي يعود علي بفائدة كبيرة خلال موسم البطولات الرسمية».

ويشهد موسم 2024 لجولة دي بي ورلد، إقامة أكثر من «سلسلة» لمجموعة من البطولات معاً، لإظهار التنوع في المناطق واللاعبين والثقافات والمواقع مع إقامة 44 بطولة في 24 دولة مختلفة. وسيحصل الفائزون، في كل «سلسلة» من خمس سلسات ستقام، على فرصة المشاركة في مجموعة بطولات «باك 9»، حيث سيتنافسون في تسع بطولات لضمان مقعد في «بلاي أوف» الختامي لموسم جولة دي بي ورلد.

وسيكون ختام الموسم في هذه المنطقة أيضاً في شهر نوفمبر المقبل، وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

وسبق أن اختتمت «السلسلة الافتتاحية» في ديسمبر الماضي، وفاز بها الأسترالي مين وو لي، مستفيداً من تتويجه بلقب بطولة أستراليا بي جي أيه، وحلوله بالمركز الثالث في بطولة أي إس بي سي هاندا أستراليا المفتوحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4r2wv5yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"