عادي
استقبل وفداً من «محمد بن راشد للفضاء» وفريق «طموح زايد 2»

حمدان بن زايد: الإمارات سطَّرت إنجازات تاريخية في استكشاف الفضاء ورسَّخت اسمها دولياً

17:09 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»
استقبل سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر النخيل، وفداً من «مركز محمد بن راشد للفضاء»، وفريق مهمة «طموح زايد 2» بحضور الشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، ورائد الفضاء الدكتور سلطان النيادي، وزير الدولة لشؤون الشباب والدكتور حمدان المزروعي، رئيس مجلس إدارة «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي».
وحضر اللقاء أحمد مطر الظاهري، رئيس مكتب سموّ ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بوشهاب، مستشار سموّ رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، وسالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، وعدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء في المركز، وعدد من المسؤولين في المركز.
واطلع سموّ الشيخ حمدان بن زايد، خلال اللقاء على مشاريع دولة الإمارات المستقبلية في قطاع الفضاء، وخطط المركز خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب خطط برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، الذي يستهدف تطوير فريق وطني من روّاد الفضاء للمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة وغيرها من البرامج.
وتعرف إلى تفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، التي خاضها رائد الفضاء الدكتور سلطان النيادي، على متن محطة الفضاء الدولية، ورفعت اسم دولة الإمارات عالياً، والتطور الكبير في برامج علوم الفضاء والفلك التي يجسدها الاهتمام الواسع في الدولة بالتعليم والتعاون الدولي والبحث العلمي، ما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية في المجالات كافة.
كما اطلع على أحدث البرامج التدريبية التي تنفّذ، تمهيداً لمهام فضائية جديدة في المستقبل، ونبذة عامة عن برنامج الإمارات لروّاد الفضاء.
وأكد سموّ الشيخ حمدان بن زايد، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سطرت إنجازات تاريخية في استكشاف الفضاء، ورسّخت اسمها إقليمياً ودولياً وعززت مكانتها ودورها العالمي في الإسهام في دعم مسيرة البشرية العلمية والحضارية بسواعد الكوادر الوطنية من أبناء الإمارات من الرواد والمهندسين والمتخصصين في قطاع علوم الفضاء.
وأثنى على جهود فريق العمل في المركز، مثمّناً الأداء المتميز الذي أبداه أعضاؤه في المهام التي نفّذوها، وما اتصفت به من دقة ومهارة، ما يؤكد قدرة أبناء دولة الإمارات على أداء بدورهم على الوجه الأكمل، لمنح وطنهم المكانة الرفيعة المستحقة على الساحة العالمية.
وهنّأ سموّه، فريق عمل مهمة «طموح زايد 2» على نجاح المهمة التي تعد نموذجاً مشرّفاً وملهماً لشباب الوطن والشباب العربي، مشيراً إلى أن المهمة إنجاز ملهم للأجيال القادمة، وقفزة نوعية في مسيرة الإمارات في استكشاف الفضاء التي بدأت برؤية طموحة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتصبح اليوم واقعاً بهمة وعزيمة أبناء الوطن ووفق خطط وبرامج علمية متقدمة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الإنجازات النوعية للدولة في مجال البحث والتطوير والتصنيع في تكنولوجيا صناعة الفضاء.
وقدم وفد المركز لسموّ الشيخ حمدان بن زايد، في ختام اللقاء هدية صورة لمنطقة ليوا، التقطها الدكتور سلطان النيادي، خلال وجوده على متن مالحطة الفضائية. فيما قدم هزاع المنصوري صورة لسموّ الشيخ حمدان بن زايد، رفقة سموّ الشيخ هزاع بن زايد، نائب حاكم أبوظبي حملها معه إلى محطة الفضاء الدولية، خلال مهمته عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/dkdntrp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"