عادي

سباق مروح للمحامل وجنانة للشراعية يقامان الجمعة والسبت

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلن مهرجان الظفرة البحري، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في دورته الـ15، أن يوم الجمعة، سيشهد تنظيم سباق مروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، في إطار السباقات التراثية التي تتضمنها فعاليات المهرجان، في حين تختتم هذه السباقات يوم السبت بسباق جنانة للمحامل الشراعية لفئة 22 قدماً.

وتقام منافسات السباقين على مياه شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، وتنظمها هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وينطلق سباق مروح للمحامل الشراعية فئة من ساحل جزيرة البزوم لمسافة 15 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية على شاطئ المغيرة، وبلغ عدد المحامل التي سجلت للاشتراك فيه 90 محملاً.

ويشكل هذا النوع من السباقات أحد التحديات المهمة للنوخذة والبحارة؛ إذ تعد فئة 43 قدماً الوسطى بين الفئات ويعبر من خلالها البحارة الشباب إلى السباقات الكبرى.

ويقام يوم السبت سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، وينطلق من جزيرة جنانة لمسافة 7 أميال بحرية باتجاه خط النهاية على شاطئ المغيرة، وسجل لخوضه 55 محملاً، وهو يمثل الخطوة الأولى للبحارة الشباب على سلم فئات السباقات التراثية.

وأكد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية، في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن فريق العمل أكمل جاهزيته لتنظيم سباقي مروح للمحامل الشراعية لفئة 43 قدماً، وجنانة لفئة 22 قدماً، وفق أعلى المعايير في الجوانب التنظيمية واللوجستية والفنية، وبما يتماشى مع الحدث، مشيراً إلى أن التسجيل للمشاركة شهد إقبالاً كبيراً، وهو ما يؤكد حرص الملاك والنواخذة والبحارة على الوجود في المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/547tppmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"