عادي

مهرجان قناة الوسطى للهجن ينطلق 2 مارس

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعيد الكتبي ومطر بن هويدن

تنطلق في 2 مارس المقبل فعاليات مهرجان قناة الوسطى من الذيد الرابع للهجن الذي تنظمه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع نادي الشارقة لسباقات الهجن على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن ويستمر يومين.

ويشهد المهرجان تنظيم أشواط مفتوحة للراغبين في المشاركة من الدولة ومن دول الخليج، ورصدت للمهرجان جوائز نقدية وعينية قيّمة، إضافة إلى سيف صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما يشمل المهرجان 8 أشواط خاصة بأهالي المنطقة.

قال سعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد: المهرجان بات تقليداً سنوياً يهدف إلى صون التراث الثقافي لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية ككل والمحافظة على الموروث الشعبي الذي ما زال الإماراتيون يفخرون به، إلى جانب تفعيل الحركة الاقتصادية في منطقة الذيد. وتابع: الأمم تستمد هويتها من تراثها المتجذر في أعماق أبنائها وأصالتها الضاربة في قلب التاريخ، ومن هنا يأتي حرص هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على تنظيم مهرجان سنوي للهجن.

من جهته، أكد مطر علي بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لسباقات الهجن اهتمام إدارة المهرجان بتخصيص أشواط لأصحاب الهجن من أهالي المنطقة الوسطى لتمكينهم من المشاركة بكثافة وتكريم الفائزين منهم، فيما تتنوع الأشواط التي سيشهدها المهرجان.

يشار إلى أن المهرجان انطلق بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في أعقاب افتتاح سموه مبنى قناة الوسطى من الذيد في 2020، حيث شهدت دوراته الثلاثة مشاركة واسعة لملاك الهجن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ybc523v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"