عادي
«جودلفين» تسعى للفوز بلقب «بلانشين» للمرة السابعة توالياً

الأمسية الـ 12 من كرنفال سباقات دبي تنطلق اليوم

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق الماضي

دبي: أحمد عزت

تنطلق الليلة واحدة من أكثر أمسيات كرنفال سباقات دبي إثارة، حيث يشتمل الحفل الكرنفالي ال12 على 9 سباقات من بينها 5 سباقات رفيعة المستوى أبرزها سباق بلانشين «فئة 2» الذي انطلق عام 2004، وسباق سنجسبيل ستيكس «فئة 2» بوجود قائمة قوية من الخيول العشبية، ويبلغ مجموع جوائز الحفل 4 ملايين و630 ألف درهم برعاية شركة لونجين.

تسعى إسطبلات جودلفين لإحراز لقب بلانشين «فئة 2» السابع على التوالي مع انطلاق 3 جياد بإشراف شارلي أبلبي في الشوط الثالث، تتقدمها «سافاير سيز» الفائزة في آخر 4 مشاركات في بريطانيا، وتواجه مهرات الأربع سنوات على مسافة 1800 متر «عشبي»، برفقة «إنجليش روز» و«شايننج جويلز»، لكن «ميمي كاكوشي» بإشراف سالم بن غدير أثبتت جدارتها بفوزها في الأوكس الإماراتي و1000 جينيز ومن المتوقع أن تفرض نفسها بقوة في السباق.

وتنطلق النسخة الحادية عشرة من سباق سنجسبيل ستيكس «فئة2» في الشوط الخامس على مسافة 1800 متر «عشبي»، بمشاركة أصحاب المركزين الثاني والثالث في نسخة العام الماضي «الفريق» بإشراف مصبح المهيري، و«أوتمان فليت» بإشراف شارلي أبلبي، وينافس بقوة «سان دوناتو» بإشراف واتسون، وكذلك «نافال باور».

وتنطلق النسخة ال24 من الأوكس الإماراتي «فئة 3» لمهرات الثلاث سنوات في الشوط الثاني، حيث تنطلق 6 مهرات على مسافة 1900 متر «رملي»، وتعد «منامة جولد» بإشراف فوزي ناس الوحيدة التي فازت من قبل بين المهرات، حيث لم تخسر في مشاركتين بمضمار ميدان، وتنافسها «فاتنة» بإشراف أحمد بن حرمش، بينما يدفع دوج واتسون ب «مزيان» في مشاركتها الثانية، ويدفع سالم بن غدير بالثنائي «كيبو مساكي» و«سينسيشابل».

ويعود «سيسكاني» لجودلفين بإشراف أبلبي للدفاع عن لقب ند الشبا تروفي «فئة 3» الممتد لمسافة 2810 أمتار «عشبي»، بعد فوز خيول جودلفين في آخر 7 نسخ من السباق، وينضم إليه رفيقه في الإسطبل «نيو لندن»، بينما يدفع بوبات سيمار ب «ركيز» الفائز في 3 سباقات، ويبحث «نيو كوميدي» بإشراف الشميلي عن فوزه الأول في الدولة، كما تأتي الخطورة من «سكوتيش آنثم» بإشراف كريسفورد.

وفي الشوط الرابع ينطلق سباق البستكية «ليستد» المخصص لخيول الثلاث سنوات على مسافة 1900 متر «رملي»، ويبحث «كوارتييه» بإشراف أولاسكواجا عن فوزه الأول محلياً، ويشرك معه رفيقه في الإسطبل «أوتو بان» الذي حلّ وصيفاً في مشاركته الوحيدة في الدولة، ويبدو «باسم الله عليك» بإشراف أحمد بن حرمش منافساً لا يستهان به، كما يبرز كيلر كولكت بإشراف سيمار.

سباق سرعة عشبي

وينطلق الحفل بسباق سرعة عشبي لمسافة 1000 متر «هانديكاب، بمشاركة 14 من جياد السرعة على رأسها «فيسباسيان» بإشراف كريسفورد الفائز على الأرضيتين الرملية والعشبية في مضماري جبل علي وميدان، وينافسه «العربد» بإشراف مصبح المهيري صاحب الفوز على ذات المضمار والمسافة، بينما يحمل صاحب التصنيف الأعلى (95) «رود بلوك» الوزن الأعلى (62 كجم) ولم يشارك على العشب سوى مرة واحدة منذ 3 سنوات.

وفي الشوط السادس، تتنافس 12 من الخيول الأكبر سناً على مسافة الميل «هانديكاب رملي»، ويبرز «هومسبين» بإشراف سالم بن غدير القادم من فوز صعب في المضمار الأصفر منذ أسبوعين، وتأتي الخطورة من «الجداف» بإشراف أحمد بن حرمش الذي فاز في سباقين على التوالي في بداية الموسم الحالي، كما ينافس بقوة «وقت» بإشراف مصبح المهيري.

الشوط الثامن

ويشهد الشوط الثامن منافسة مثيرة على مسافة 1200 متر «هانديكاب رملي»، بوجود كل من«بوردر إيدج» بإشراف سيمار، و«ميادين» بإشراف واتسون، و«أشقر عسير» بإشراف راشد بورسلي.

ويمتد آخر الأشواط لمسافة 1600 متر «هانديكاب» على المسار العشبي هانديكاب، وينطلق «رانشيرو» بإشراف سيمار أمام «آي أون ذا برايز» بإشراف أولاسكواجا و«كحيل» بإشراف سالم بن غدير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryxvspd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"