عادي

تعاون بين بلدية الفجيرة و«غرس» لتمكين الأسر المنتجة

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الفجيرة: «الخليج»

وقعت بلدية الفجيرة مذكرة تفاهم مع مركز «غرس» لمشاريع الأسر المنتجة التابع لجمعية الفجيرة الخيرية، بمقر المركز، لتعزيز تعاونهما وتشجيع مواطني الدولة للإسهام في زيادة دخل الأسر المستفيدة، بتمكينهم من مواردهم الذاتية، وتحويلهم إلى أسر منتجة مرخصة رسمياً، تسهم بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

حضر توقيع المذكرة سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السموّ حاكم الفجيرة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام للبلدية، حيث وقع من البلدية عبدالله الحنطوبي، نائب المدير، ومن المركز يوسف المرشودي، الرئيس التنفيذي، للمركز مدير الجمعية.

تهدف المذكرة إلى منح الرخص المنزلية «مشروعي»، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للأسر المنتجة، والسعي نحو إنجاحها وتذليل العقبات التي يمكن أن تحول دون نجاح هذه المشاريع، بالعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة لنموها وازدهارها بما يسهم في نهضة الاقتصاد الوطني.

بموجبها يمنح المركز الصلاحية للإنابة عن الأسر المواطنة المنتجة في استخراج وتجديد الرخص التجارية الصادرة من البلدية والخاصة بهم ضمن «مشروعي» لممارسة العمل من المنزل، حيث تمنح الرخص للأسر المؤهلة، بعد حصولها على دورات تدريب وتأهيل متخصصة يوفرها المركز والبلدية.

وأثنى الرقباني على بلدية الفجيرة ودورها البارز ومساهمتها الفعالة في تطوير الاقتصاد الوطني ودعم مواطني الإمارة، منوهاً بأهمية المذكرة التي تعمل على تنسيق الخطوات بين الطرفين للتيسير على المواطنين في مجال العمل الحر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mesytnty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"