عادي

مهمة آسيوية سهلة للهلال وحذرة للاتحاد

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
مهمة آسيوية سهلة للهلال وحذرة للاتحاد
مهمة آسيوية سهلة للهلال وحذرة للاتحاد
الرياض: عيسى الحكمي
تبدو المهمة سهلة أمام الهلال السعودي ليؤكد تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يلتقي عند الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات ضيفه سابهان أصفهان الإيراني على ملعب المملكة آرينا في إياب ثمن نهائي البطولة.
في المقابل يواجه اتحاد جدة باحتمالات مفتوحة نافباخور الأوزبكي على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة ضمن نفس الدور.
وبحال تجاوز الهلال والاتحاد المباراتين سيلتقيان في ربع النهائي للمرة الثانية بعد مواجهة 2010 التي كسبها الهلال 3-0.
وكان الهلال أنهى المهمة في أصفهان متقدماً 3-1 لتصبح المواجهة الجديدة بمثابة التأكيد لكتيبة المدرب البرتغالي جيسوس الذي يقدم نسخة هائلة مع «الزعيم».
واختار جيسوس الخماسي ياسين بونو،ونيفيز وميشائيل ومالكوم وميتروفيتش للمشاركة في المباراة،بينما استبعد سافيتش أحد نجوم موقعة الذهاب وكذلك البرازيلي لودي والسنغالي كوليبالي.
ووصف مدرب الهلال المباراة بأنها تحديد مصير،وقال خلال المؤتمر الصحفي «اتفق مع مدرب سابهان مورايس بأنه لا مستحيل في كرة القدم وسنحترم الطريقة التي يفكر بها المدرب».
وأضاف: سوف نتعامل مع المباراة بطريقتنا المعتاد حتى نضمن تجاوز هذا الدور ومواصلة طموحاتنا.
وأكد جيسوس أن اقتراب الهلال من تحقيق رقم عالمي في سلسلة الانتصارات يحفز اللاعبين من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى الفريق لتحقيقها على مستوى البطولات.
وفي مباراة الاتحاد ونافباخور أختار الأرجنتيني جاياردو الخماسي أحمد حجازي وكانتي وفابينهو وبنزيمة وعبد الرزاق حمد الله،واستبعد البرازيلي رومارينهو الذي كان ضمن القائمة في مباراة الذهاب.
وتعادل الاتحاد ذهاباً مع منافسه دون أهداف،ما يجعل الاحتمالات مفتوحة في المباراة لكن فرصة الاتحاد هي الأقوى منطقياً.
وكانت أولى مباريات ربع النهائي لغرب القارة قد تشكلت بين النصر السعودي والعين الإماراتي عقب فوز الأول على مواطنه الفيحاء بمجموع المباراتين 3-0،وفوز الثاني على ناساف الأوزبكي 2-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3ecknu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"