عادي
شهده المجلس الخليجي للموهبة

افتتاح مختبر التصنيع الرقمي لمؤسسة حمدان للعلوم الطبية

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع المجلس

دبي: «الخليج»

بحث المجلس الخليجي للموهبة، سبل التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج لتعزيز الجهود في مجال اكتشاف ورعاية والموهوبين وإبراز البرامج والمشروعات الموجهة لتطوير قدراتهم ومتابعة الإنجازات التي تحققت وفرص الاستفادة منها في دعم الميدان التعليمي في دول المجلس.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس في مقره بمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في دبي، بحضور الدكتور عبدالرحمن العاصمي، مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج وكل من د. محمد إبراهيم المعلا، وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة موزة سعيد الخاطري، رئيس فريق رعاية الموهوبين والمتفوقين، والدكتور سعد بن عواض الحربي، وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية بالمملكة العربية السعودية، والدكتور عبدالله بن فالح السحمة، مستشار أول - مكتب التربية العربي، والدكتورة ثريا بنت حمد بن هلال الراشدية، المدير العام للتربية الخاصة والتعليم المستمر بسلطنة عمان، ومنى سالم عوض، الموجه الفني العام للحاسوب بدولة الكويت، وهيا محمد الكعبي، رئيس قسم رعاية الموهوبين بدولة قطر، وشيماء علي سعيد الحاكور، رئيس مركز رعاية الطلبة الموهوبين بمملكة البحرين.

وشهد المجلس افتتاح مختبر التصنيع الرقمي «فاب لاب الإمارات» بمؤسسة حمدان بن راشد إل مكتوم للعلوم الطبية والتربويّة بحضور حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة وعدد من المسؤولين، حيث تم تفقّد أقسام المختبر والتعرف على خدماته في مجال التصنيع الرقمي وبخاصة أنشطته الموجهة إلى القطاع التعليمي، كما قدم عدد من الطلبة والمبتكرين ابتكاراتهم التي تم إنجازها في مركز حمدان للموهبة والابتكار.

وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي للمؤسسة: «يسعدنا استضافة اجتماع المجلس الخليجي للموهبة، والذي يأتي في إطار مساعينا لتوحيد الجهود مع مختلف الجهات ذات الصلة في مجلس التعاون الخليجي لخدمة قطاع التعليم والاهتمام بفئة الموهوبين وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة».

وأضاف أن هذه الجهود التي تبذل تحت مظلة مكتب التربية العربي لدول الخليج من أجل بلورة إطار فاعل من التعاون والتنسيق في مجال رعاية الموهوبين، يسهم في دعم الأهداف المشتركة نحو تلبية متطلبات التطوير التعليمي ومواكبة المتغيرات العالمية، ويعزز مجتمع المعرفة ويرتقي بالأدوات والوسائل المستخدمة في قطاع التعليم.

وبمناسبة افتتاح مختبر «فاب لاب»، قال إن تدشين المختبر في مقره الجديد بمؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية يُعد خطوة مهمة تستهدف كفاءة الخدمة التي تقدمها المؤسسة للمجتمع والقطاع التعليمي والموهوبين في مجال التصنيع الرقمي، موضحاً أن «فاب لاب» سيوفر الأدوات والمعرفة اللازمة لنشر ثقافة الاختراع والتصنيع الرقمي باستخدام تقنيات التصنيع الرقمية الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycky4yxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"