عادي

المصريان شعبان وصالح جمعة يسعيان للنجاح مع فريق الكرخ العراقي

10:53 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
أكد المصري هيثم شعبان، المدير الفني لفريق الكرخ الأول، الذي ينشط في دوري نجوم العراق لكرة القدم، أنه يتمنى أن يكرر تجربة نجاح المدربين المصريين مع فريق الكرخ، فيما أكد المصري صالح جمعة، المحترف الجديد في صفوف الفريق ذاته، أن الدوري العراقي جماهيري قياساً بالدوريات الأخرى.
وقال شعبان في المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي الكرخ الرياضي له وللاعب المصري صالح جمعة: أنا «محظوظ تعاقدت مع فريق الكرخ العراقي، حيث وجدت فيه الاستقرار الكبير ورئيس النادي كريم حمادي يمتلك عقلية نادرة في التعامل الاحترافي».
وأضاف «قدمت نموذجاً جيداً للمدربين الشباب في الدوري المصري، لذلك أتمنى أن أحدث طفرة في الدوري العراقي وأن أكون جزءاً من التطور الذي سيشهده فريق الكرخ، الذي وجدت فيه لاعبين لديهم طموح كبير في تطوير أنفسهم».
وأردف أن «فريق الكرخ يتميز بصناعة النجوم وبناء الفريق هو من يحقق الهدف، وطموحات الإدارة ورئيس النادي كبيرة جداً، وهناك خطة بعيدة المدى للتطوير».
وتابع، «نسعى لتطوير اللاعبين والهدف الأساس هو دوري نجوم العراق».
وأكد شعبان «أتمنى أن أكرر نجاح كثير من المدربين المصريين في الدوري العراقي في السنوات الماضية».
وأنهى حديثه بالقول إن «قناعتي تولدت في التعاقد مع الكرخ بعد أن اطلعت على الفريق ووجدت فيه عناصر شابة جيدة، وما نحتاجه فقط هو الوقت».
بينما قال اللاعب صالح جمعة الذي التحق قبل أيام بفريق الكرخ في المؤتمر الصحفي ذاته: «خلال الأيام الماضية وجدت في نادي الكرخ أناساً محترمين تعاملوا معي بكل ود وحفاوة عالية».
وأضاف أن «هيثم شعبان، هو مدربي لعشر سنوات وكان الدافع الكبير لتجربتي الاحترافية الحالية مع فريق الكرخ العراقي، وهو أخ كبير لي».
وأوضح «لعبت في الدوريات الأوروبية، كما لعبت خمس سنوات مع الأهلي المصري وكسبت معه بطولات محلية وقارية ومثلت منتخبات مصر الشباب والأولمبي والأول، ووصلت مع منتخب مصر الأولمبي إلى نهائيات أولمبياد 2012».
وأنهى جمعة حديثه بالتأكيد على أن «دوري نجوم العراق هو دوري جماهيري قياساً بالدوريات الأخرى».
يذكر أن مجموعة من المدربين المصريين سبق لهم العمل مع الفرق العراقية أبرزهم محمد يوسف الذي أشرف على تدريب فريقي الشرطة والنفط، ومؤمن سليمان الذي قاد فريق الشرطة لخطف لقب الدوري العراقي في الموسم قبل الماضي، وقاد فريق القوة الجوية للفوز بلقب كأس العراق في الموسم المنصرم، والراحل محمد علوش الذي أشرف على تدريب فريق السماوة، وحمزة الجمل الذي تولى مهمة تدريب فريق نفط الوسط قبل سنوات عدة، وكان مدرباً لفريق النجف قبل أن يعتذر عن إكمال مهمته بسبب ظرف خاص.
ويعد حسام البدري، الذي يقود فريق الزوراء الآن، المدرب الأبرز في دوري نجوم العراق، والكل يشيد بقدراته التدريبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4hwjsmpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"