عادي
الحبتور يواجه «ذئاب دبي كافو»

ختام مثير لنهائي كأس دبي الذهبية للبولو اليوم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات الكأس الذهبية

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة كأس دبي الذهبية 2024، التي احتضنتها ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية على مدى الأيام الماضية بمشاركة 6 فرق تحمل هانديكاب 20 جول، وهو أعلى تصنيف تشهده ملاعب الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تجمع المباراة الختامية الرئيسية في تمام الرابعة عصراً على كأس «بنتلي الامارات» بين فريقي الحبتور بقيادة محمد الحبتور «الأب»، وذئاب دبي كافو بقيادة حبتور الحبتور «الابن»، وهي مباراة وإن كانت عائلية، إلا أن المنافسة لا تخضع للحسابات الأسرية وإنما تخضع لقانون «الميدان» لأن كل فريق بالطبع يتطلع إلى الفوز باللقب.

ومن المنتظر أن يمثل فريق الحبتور كلٌّ من محمد الحبتور وخوان جوريش (7) وخوسيه أرايا (5) وباتيستا بايوجار (8)، أما فريق ذئاب دبي كافو فيضم حبتور الحبتور (1) وفيليكس إيسين (6) وسانتياغو لابورد (6) وبنيامين بانيلو (7).

كأس الترضية

ويسبق الختام مباراة كأس الترضية في الواحدة والنصف ظهراً والتي تجمع بين فريقي غنتوت و«مهرة ومجموعة أياكس للاستثمار» أصحاب المركزين الخامس والسادس، واللذين يتنافسان على كأس الترضية وينتظر أن يمثل فريق غنتوت كل من ناصر الشامسي (1) وسيزار كريسبو (6) وبابلو يورينتي (6) وماركوس أرايا (7)، ويمثل فريق «مهرة ومجموعة أياكس للاستثمار» كل من طارق الحبتور (1) وخوان كروز جيفارا (4) وتيودور لاكاو (7) وجاسينتو كروتو (7).

وارتدى نادي الحبتور للبولو والفروسية ثوب الأناقة لختام الحدث الذي ينتظره عشاق ومحبي اللعبة سنوياً، وشهدت البطولة الحالية حتى الآن 197 هدفاً، وهي تعد إحدى بطولات سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية التي تقام بصفة سنوية تحت مظلة رابطة البولو العالمية، وبالتعاون مع اتحاد البولو ومجلس دبي الرياضي، وتضم 5 بطولات هي الكأس الذهبية والكأس الفضية، وكأس تحدي دبي «من 1 إلى 10 مارس»، وكأس بولو ماسترز «من 1 إلى 6 أبريل»، وكأس دبي «من 15 إلى 20 إبريل».

وتوجه محمد الحبتور رئيس اتحاد البولو بالشكر إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وإلى سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لحرصهما على دعم رياضة البولو بصفة عامة، كما وجّه رئيس اتحاد البولو الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة وإلى مجلس دبي الرياضي وإلى الفرق المشاركة والشركات الراعية للحدث.

وقال الحبتور: «البطولة أصبحت تحتل مكانة مهمة في أجندة البولو العالمية بسبب تصنيفها «20 جول» واللاعبين المشاركين فيها والنجاحات التي حققتها طوال ال15 سنة الماضية، ونحن في اتحاد البولو نسعى وبتعاون كافة أندية الدولة إلى أن تحلق رياضة البولو الإماراتية في سماء العالمية».

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بتوجيه الدعوة لعدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية لحضور الختام المرتقب، والذي سيحفل بالعديد من الفقرات الفنية والموسيقية، ومنها البحث عن الكنز «الكوينز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5fhtjp8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"