عادي

دعاء ليلة النصف من شعبان

17:45 مساء
قراءة 3 دقائق
دعاء ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان
يحرص المسلمون على التضرع إلى الله والدعاء في ليلة النصف من شعبان، التي تبدأ بعد غروب الشمس، السبت وتستمر حتى شروق الشمس الأحد 25 فبراير لما تحمله من فضل عظيم.
ويستعين كثيرون بالأدعية المباركة في هذه الليلة، إلى جانب الدعاء لأنفسهم ومن يحبون، لتحقيق الأجر والثواب ونيل توفيق الله فيما يبغونه من الخير والنجاح.
ونتناول فيما يلي أفضل الأدعية المأثورة لليلة النصف من شعبان، حيث لا يوجد أفضل من التقرب إلى الله بالدعاء في مثل هذه الأيام المباركة.
- اللهم في هذه الليلة كما أكرمت نبيك الكريم وحققت له ما يتمناه قلبه، أكرم قلوبنا بتحقيق ما نتمنى، وقُر أعُيننا بما ننتظره منك، وأجبُر خواطرنا جبراً عظيماً، وقدِّر لنا الخير حيث كان ثم ارضّنا به.
- اللهم لا تدع لي في هذه الليلة شيئاً إلا أن تغفره، ولا حاجة لدي إلا أن حققتها، ولا حزن يرهقني إلا أن تفرجه، ولا عسر يؤرقني إلا أن تسهله، واجعلني من المتقربين إليك في هذه الليلة المباركة.
- اللهم إني أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها، وأستغفرك من كل ذنب يؤرقني في هذه الأيام المباركة.
- اللهم يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، وتداركنا بإغاثتك.
- اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئاً يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد
- اللهم يا ذا المنِّ ولا يُمن عليهِ، يا ذا الجلالِ والإكرام، يا ذا الطّولِ والإنعامِ، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين، اللهم إن كنت كتبتني عندك شقياً أو محروماً أو مطروداً أو مُقتَّرَّاً عليّ في الرزق، فامحُ اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي، واكتبني عندك سعيداً مرزوقاً موفقاً للخيرات، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أمُ الكِتاب).
- إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المكرم، التي يُفرق فيها كل أمرٍ حكيمٍ و يُبرم، أسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم.. إنك أنت الله الأعز الأكرم.
- اللهم استجب فيها دعاءنا واقض فيها حوائجنا، اللهم ارزقنا في هذه الليلة راحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وحسن المآل.
- اللهم لا تخيب لنا رجاء ولا ترد لنا دعاء ولا تشمت بنا الأعداء واشفنا ربنا من كل داء.
- اللهم في هذه الليلة اجعلنا من أعظم عبادك نصيباً في كل خير تقسمه، ونور تهدي به، ورحمة تنشرها، ورزق تبسطه وضر تكشفه وبلاء ترفعه وفتنة تصرفها.

- اللهم في ليلة النصف من شعبان صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كدا كدا.
- اللهم اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّة لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
- اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.
- رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/uejcs898

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"