عادي

قتيلان في تحطم مروحية عسكرية أثناء رحلة تدريبية في «ميسيسيبي» الأمريكية

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
قتيلان في تحطم مروحية عسكرية أثناء رحلة تدريبية في «ميسيسيبي» الأمريكية
الخليج - وكالات
قال حاكم ولاية ميسيسيبي تيت ريفز، إن جنديين لقيا حتفهما خلال رحلة تدريبية الجمعة، عندما تحطمت مروحيتهما الهجومية العسكرية بالقرب من مدينة بونفيل الصغيرة بولاية ميسيسيبي الأمريكية.
ولم يتم التعرف الى هوية الضحايا علناً، لكن الحرس الوطني في ميسيسيبي قال إن أحدهما كان عضواً في وحدة فوج الطيران التابعة للشركة A 1-149، بينما تم تعيين الآخر في وحدة الإخلاء الطبي التابعة للشركة D 2-151 لاكوتا.
وقال الحرس الوطني في ميسيسيبي: «إن همنا الأهم في هذا الوقت هو ضمان تقديم المساعدة المناسبة للمصابين لدعم أفراد الأسرة الناجين».
وكانت الطائرة AH-64 Apache ذات المقعدين في رحلة تدريبية روتينية عندما تم الإبلاغ عن سقوطها في منطقة مشجرة.
وقال عمدة مقاطعة برنتيس، راندي تولار، لقناة WLBT التابعة لشبكة NBC التابعة لجاكسون، إن الطائرة سقطت قبالة الطريق السريع 30 بالقرب من كنيسة ماونت أوليف المعمدانية.
وتقع الكنيسة في بلدة بالدوين الواقعة في مقاطعتي برنتيس ولي في شمال شرق ولاية ميسيسيبي.
قبل وقت قصير من وقوع الحادث، تم تسجيل ما لا يقل عن هبوب رياح تبلغ سرعتها 21 ميلاً في الساعة في بونفيل، وفقاً لبيانات خدمة الأرصاد الجوية الوطنية.
في 6 فبراير، تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز CH-53E Super Stallion كانت متجهة من قاعدة كريتش الجوية بولاية نيفادا إلى القاعدة الجوية لمشاة البحرية في ميرامار بكاليفورنيا، وسط عاصفة شتوية، ما أسفر عن مقتل جميع أفراد مشاة البحرية الأمريكية الخمسة الذين كانوا على متنها.
وفي إبريل 2023، اصطدمت طائرتا هليكوبتر من طراز AH-64 Apache تابعتان للجيش الأمريكي في فورت وينرايت في فيربانكس، ألاسكا، بعد رحلة تدريبية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع، حسبما ذكرت الفرقة 11 المحمولة جواً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s3ctn9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"