عادي

مسابقة للقرآن بـ «اجتماعية الشارقة».. و30 ألف درهم جوائز

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال المرحلة الأولية للمسابقة

الشارقة: «الخليج»

للعام الرابع على التوالي، تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ممثلة بإدارة الأداء المؤسسي، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، مسابقة القرآن الكريم لمنتسبيها من كبار السن وذوي الإعاقة والمرأة المعنفة والأطفال.

والمسابقة هي من المسابقات السنوية التي تهدف لتشجيع المنتسبين من كافة الفئات على استمرارية حفظ القرآن الكريم والتنافس فيه، لما له من فوائد في الدنيا والآخرة.

وأفادت الدكتورة مريم الكندي، مديرة مكتب التميز بالدائرة، بأن مرحلة التصفيات الأولى قد أنجزت، وخلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة، معلنة أن عدد المشاركين في المسابقة هو 90 مشاركاً ومشاركة، أما قيمة الجوائز فتصل إلى 30700 درهم، ولكل فئة من فئات المسابقة 3 مراكز.

وأضافت أن المسابقة قسمت إلى عدة فئات بحسب الأعمار، فهناك فئة 60 سنة فما فوق، وهؤلاء يتنافسون بسورة الفجر حتى سورة الناس، ومعظمهم من السيدات، والفئة الثانية للمرحلة العمرية ما بين 40 إلى 59 سنة، ويتم التنافس على جزء عم كاملاً، والفئة الثالثة خصصت للمرحلة العمرية 20 وإلى 39 سنة ويتم التنافس على جزء تبارك كاملاً.

أما الفئة الرابعة فتخص الأعمار من 13 إلى 19 سنة، والتنافس فيها يكون في سور الملك والقلم والنبأ والنازعات، والفئة الخامسة والأخيرة، فخصصت للأطفال من 6 إلى 12 سنة، من سورة الأعلى إلى سورة الناس، ويتولى مسؤولية التحكيم لجنة تقييم من مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymn7kx6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"