عادي
ختام جماهيري ل«ذهبية البولو»

الحبتور بطل كأس «بنتلي الإمارات»

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الحبتور يحتفل بالكأس الذهبية

وسط حضور جماهيري كبير تجاوز 5 آلاف متفرج، توج فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور بطلاً لكأس دبي الذهبية 2024 للبولو، وفاز بكأس «بنتلي الإمارات» هانديكاب (20 جول) بعد تغلبه في المباراة النهائية التي أقيمت في ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية، بالهدف الذهبي على فريق «ذئاب دبي كافو» بقيادة حبتور الحبتور بنتيجة 11 هدفاً مقابل 10 أهداف في الوقت الإضافي، بعد أن تعادلا ب10 أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي، كما فاز فريق غنتوت بقيادة ناصر الشامسي بكأس الترضية بعد فوزه على فريق مهرة أياكس للاستثمار بقيادة طارق الحبتور بنتيجة 11 هدفاً مقابل 8 أهداف.

تحول النهائي إلى مهرجان رياضي شمل إلى جانب المباراتين عدة مسابقات وعروض رياضية حركية وعروض جمباز إلى جانب العروض الفنية والموسيقية، وشهد المباراة الممثل الأمريكي ستيفن سيجال.

مباراة ممتعة

وأكد محمد الحبتور كابتن الفريق البطل، أن المباراة كانت مثيرة حتى الثانية الأخيرة، وقال: «مباراة ممتعة للغاية، وكانت مسك الختام، وتستحق الإشادة، فالفريقان مميزان والخيول ممتازة وكل شيء كان جيداً، والحظ لعب دوراً حاسماً في فوزنا».

وقال ناصر الشامسي نجم فريق غنتوت، إن بطولة هذا العام مميزة، وأفضل مستوى من العام الماضي، مشيراً إلى أن تقارب مستويات الفرق رفع المستوى الفني، وتأهل الفريقان الأقل أخطاء إلى النهائي، لذلك كان من الصعب التكهن بمن سيفوز بالكأس.

وعقب المباراة، قام سعيد بن دري نائب رئيس اتحاد الإمارات، وجوزيف طيار مدير عام بنتلي الإمارات بتتويج الفائزين وحكام البطولة وأصحاب الألقاب.

وكان أول المهنئين القطب النصراوي وأحد مؤسسي البولو بالإمارات، حميد بن دري، الذي حرص على تهنئة فريق الحبتور عقب نهاية المباراة مباشرة، كما قام كل من الممثل الأمريكي ستيفن سيجال، ومارتن رئيس سلطة المنطقة الحرة الدولية بدبي «إيفزا» راعي نشاط البولو بتقديم تهنئة مماثلة.

وأشاد سعيد بن دري بما قدمه اللاعبون في الختام والحضور الجماهيري الكبير، مؤكداً أن المستوى جاء مميزاً ويرقى إلى مستوى البطولات العالمية، كما أعرب عن سعادته بما قدمه اللاعبون المواطنون الأربعة من مستوى عالٍ يدعو إلى الفخر والاعتزاز، وأضاف: «المباراة مثيرة جداً، ووصلت إلى الشوط السادس، وهذا يعني تساوي الكفتين، وبالتالي لعب الحظ دوره، ونحن في اتحاد البولو نعتبر أن الكل فائز في هذا الختام المثير».

وأعرب جوزيف طيار مدير عام بنتلي الإمارات عن سعادته بما حققته البطولة من نجاحات، وقال: «ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة برعاية الكأس الذهبي أو الفضي، بل سبق لها دعم سلسلة بطولات الكأس الذهبية، وسوف يستمر هذا الدعم في السنوات المقبلة».

وأبدى الفنان الأمريكي الشهير إعجابه بالمستوى العالي للاعبين المشاركين في مباراة الختام، مؤكداً أن زيارته ليست الأولى، بل إنه يعشق دبي، بسبب ما يجده فيها من راحة نفسية، ولذلك فهو حريص على زيارتها بصفة مستمرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8pz7db

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"