عادي
3 مباريات في ختام الأسبوع الـ 14

العين ضيفاً على بني ياس.. وشباب الأهلي يستضيف عجمان

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: علي نجم

يختتم الأسبوع ال 14 من دوري أدنوك للمحترفين اليوم بإقامة 3 مباريات، تبرز فيها مواجهة شباب الأهلي حامل اللقب وضيفه عجمان، في وقت سيشد العين الرحال إلى الشامخة لينزل ضيفاً على بني ياس، بينما يستقبل البطائح ضيفه الوحدة.

ويتطلع العين وصيف جدول الترتيب (25 نقطة) إلى استكمال رحلة التوهج والتألق التي يمر بها، حين يشد الرحال لينزل ضيفاً على بني ياس الثامن (16 نقطة) بمعنويات العبور القاري إلى الدور ربع النهائي.

نجح «الزعيم» في تجاوز أسبوع الصعاب، بفوزه على الوحدة 1-صفر في «كلاسيكو الكأس»، قبل أن يتغلب على ناساف الأوزبكي 2-1، ليضمن حجز مقعد بين الثمانية الكبار، وليضرب موعداً بمواجهة النصر السعودي ونجمه العالمي كريستيانو رونالدو.

أما بني ياس الذي عرف مرارة وداع كأس رئيس الدولة أمام شباب الأهلي، بعدما قدم أفضل 120 دقيقة له هذا الموسم، فيأمل بتحقيق الفوز الغالي على الضيف، وضمان الاقتراب أكثر من فرق الجزء الأعلى من جدول الترتيب.

شباب الأهلي- عجمان

يستقبل شباب الأهلي رابع الترتيب العام (24 نقطة) ضيفه عجمان الثاني عشر (11 نقطة) في مواجهة يريد من خلالها البطل تحقيق الفوز الثامن هذا الموسم والتمسك بأمل الصراع على الدرع حتى صافرة الختام.

يراهن «الفرسان» على تاريخهم الناجح أمام البرتقالي، بعدما حقق الأحمر الفوز في 17 مباراة من أصل 23 مواجهة سابقة بين الناديين، بينما لم يعرف «البرتقالي» حلاوة الانتصار سوى مرة واحدة.

ويمتلك شباب الأهلي وفرة من اللاعبين على الأجنحة بتواجد يحيى الغساني وحارب عبد الله إضافة إلى يوري سيزار وجويلهيرم، ما قد يساعد على إيجاد ثغرات في جدار الدفاع البرتقالي الذي تعرض مرماه للاهتزاز 28 مرة في أول 12 مباراة.

ويريد عجمان أن يقدم 90 دقيقة مميزة من أجل صنع الفارق في رحلته في المسابقة، وضمان الابتعاد عن ثنائي القاع، خاصة أن فارق النقاط ال 6 التي تفصل بينه وبين الإمارات وحتا تعتبر غير كافية من أجل ضمان البقاء مع الكبار.

وسيحاول فريق الوحدة الخامس (21 نقطة)، حين يحل ضيفاً على البطائح في الإمارة الباسمة، أن يرد للمنافس التحية، والتفوق على صاحب الأرض الذي ذاق منه مرارة الهزيمة الأولى هذا الموسم في أولى جولات دورينا.

ويدرك مدرب الوحدة، الصربي غوران، أن كل العيون ستكون موجهة إليه بعدما فشل في تحقيق الفوز مع العنابي في أول 3 مباريات رسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yuhph76u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"