عادي

«الهوية والجنسية»: 97.5 ألف خلاصة قيد وتعديل بياناتها خلال 2023

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ
أبوظبي: عماد الدين خليل
أنجزت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ 97 ألفاً و541 معاملة لإصدار خلاصة قيد جديدة للمواطنين وتعديل البيانات، خلال 10 أشهر في الفترة من يناير حتى أكتوبر 2023، وذلك وفقاً لآخر الإحصائيات لاستخدام المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي.
وأوضحت الهيئة أن معاملات إصدار خلاصة القيد وتجديدها شملت إصدار 15 ألفاً و784 معاملة جديدة، و81 ألفاً و757 معاملة لتعديل البيانات خلال الفترة نفسها.
وتتيح الهيئة للمواطنين التقدم بكل سهولة على طلب استخراج خلاصة قيد جديدة أو تعديل بياناتها، من خلال خطوات سلسة وبسيطة، عبر الخدمات الذكية بالموقع الإلكتروني للهيئة https://icp.gov.ae/ والتطبيق الذكي UAEICP.
وأوضحت أن إجراءات التقدم على الطلب تبدأ بالتسجيل وإنشاء حساب الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ثم اختيار خدمة خلاصة القيد وتحديد سبب الفصل، إما للزواج أو بلوغ أكبر من 30 عاماً، وتعبئة الطلب ودفع الرسوم المستحقة، ثم يحصل المتعامل على إشعار بإصدار خلاصة القيد الإلكترونية.
ودعت الهيئة المتعاملين إلى ضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات، ورقم الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، وضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد، والتأكد من صحة البيانات، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكترونية، لافتة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وأشارت الهيئة إلى أن هناك مجموعة من الاشتراطات للحصول على الخدمة، حيث يجب على المتعاملين اتباع الإرشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب، وأن يكون المواطن مضافاً إلى خلاصة القيد، ويشترط تقديم الخدمة من قبل صاحب العلاقة وهو الفرد المضاف في خلاصة القيد بعد سن 30 سنة، أو عند الزواج، لافتة إلى أنه يتم إصدار خلاصة القيد إلكترونياً بعد 48 ساعة من تسلّم وقبول طلب الخدمة المستوفية للشروط والمتطلبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33kacx7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"