عادي

قفزة نوعية للنصر مع شرودر

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
محاولة سيطرة نصراوية على الكرة( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

باتت مباريات الجزيرة في ملعبه تشكل لعنة تصيب «فخر أبوظبي» هذا الموسم، بعدما خسر 16 نقطة على أرضه وبين جماهيره عقب الهزيمة أمام النصر 2-3.

فقد الجزيرة 16 نقطة في ملعب استاد محمد بن زايد، بعد أن تلقى الخسارة الخامسة في الدوري، والرابعة في ملعبه وبين جماهيره، وكان قد خسر أمام الوحدة وعجمان والوصل وتعادل مع الشارقة وشباب الأهلي.

وعاب الجزيرة في مباراة النصر إهدار الفرص إذ حصل علي مبخوت على 4 فرص في الشوط الأول وحده وسجل هدفاً وحيداً، وعاد وأهدر ركلة جزاء في الزمن الإضافي كانت كفيلة بتفادي الخسارة، وتأثر أصحاب الأرض بغياب خليفة الحمادي والذي لعب بدلاً منه محمد ربيع الغائب عن المباريات وكان بعيداً عن الانسجام مع المدافعين، في حين استمر غياب الثنائي عبدالله رمضان وخلفان مبارك.

وتمكن النصر من التقدم إلى الأمام بعد أن منحه الفوز المهم قفزة مهمة من المركز العاشر إلى المركز السابع ب 18 نقطة، فضلاً عن الأداء الراقي والمميز في المباراة، وكما أهدى الانتصار المدرب الهولندي ألفرد شرودر فوزاً مهماً عزز به ثقة جماهير «العميد» والمراقبين في قيادة الفريق الأزرق باقتدار نحو الأمام.

ومكنت المباراة الثنائي الإيفواري عبدالله تراوري والسنغالي موسى ندياي من وضع بصمتهما الأولى، حيث نجح الأول في التسجيل، والثاني في صناعة الهدف الثاني وتسجيل الثالث برأسية مميزة.

من جانبه أعرب الفرد شروردر مدرب النصر عن سعادته بالفوز،وأشاد بالمجهود والروح القتالية للاعبين وقال: حققنا فوزاً مهماً والفريقان قدما مباراة جيدة، وأنهينا الشوط الأول بالتعادل بالرغم من حصول المنافس علىفرص حقيقة أفسدناها بالتنظيم الجيد للدفاع.

وكشف مدرب النصر عن سر الورقة التي مررها إلى قائد الفريق تاعرابت، وقال أنها تحوي تغييراً في الخطة، وتحرك اللاعب نفسه ليشغل مركز رأس الحربة.

من جهته شدد الروماني ميريل رادوي مدرب الجزيرة على أن فريقه يجب ألايسمح للفرق الزائرة بحصد النقاط بسهولة في ملعبه.

وقال رادوي: بدأنا المباراة بشكل جيد، ولكن لم نظهر الرغبة في كسب النقاط الكاملة، كنّا نتوقع مواجهة صعبة وهذا ما حدث بالفعل وحاولنا أن نتعامل مع صعوبة اللقاء، لكننا لم نوفق في ذلك لأن التوفيق غاب عنّا في تنفيذ الخطة بالشكل المطلوب.

وتابع:يجب أن نقاتل بشراسة على كل كرة وكل نقطة، وألا نسمح للمنافسين بالخروج من ملعبنا بالنقاط بسهولة.

تابع: أظهر النصر شراسة واندفاعاً كبيراً في حين التزمنا نحن بالجانب الجمالي فقط وعلينا أن نظهر الشراسة بصورة أكبر في المباريات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2h6e5n8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"