عادي
المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يعتمد أجندة البطولات القارية

محمد بن حمد يشهد ختام الدوري العالمي للكاراتيه للشباب

23:04 مساء
قراءة دقيقتين

الفجيرة: مسعد عبد الوهاب

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ختام بطولة الدوري العالمي للشباب للكاراتيه التي أقيمت في الفجيرة، وتوج الفائزين.

شهد الختام حضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة والإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، وعدد كبير من رؤساء الاتحادات المشاركين.

وأقيم حفل ختام رائع، مع فقرات معبرة استمتع بها ضيوف الدولة.

على خط آخر،اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للكاراتيه أجندة البطولات القارية خلال عام 2024، وناقش الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية 2026 التي ستقام في اليابان، وموضوع تطوير الحكام والمدربين بالقارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب، برئاسة اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي، وبحضور الإسباني أنطونيو سبينس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على هامش بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب في الفجيرة.

وقال الرزوقي: «إن الاجتماع ناقش العديد من الأمور التي تخص اللعبة وتطويرها من كافة النواحي التنظيمية والتحكيمية والفنية، ومجموعة من الملفات الخاصة بتطوير وإثراء اللعبة على المستويين القاري والعالمي، وتم طرح أجندة الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما تم إنجازه في 2023، واستعراض البطولات التي ستقام بالقارة خلال 2024، وهي بطولات تشمل أجندة الاتحاد الدولي أيضاً، في ظل وجود ترابط بين البطولات الآسيوية والدولية».

وأضاف: «ناقش المكتب التنفيذي مشروع الأكاديمية والمجمع الذي تم تسجيله باسم الاتحاد الآسيوي لدى حكومة الصين، حيث سيكون بمنزلة نقلة نوعية جديدة في مجال عمل الاتحاد الآسيوي بالاتفاق مع نظيره الصيني».

تناول الاجتماع نسخة الأسياد المقبلة التي ستقام في اليابان، إضافةً إلى موضوع تطوير الحكام والمدربين بالقارة من خلال دورات مختلفة، وتم تعيين نائب رئيس الاتحاد الإندونيسي عضواً بالمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3usc7a3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"