عادي

من يفوز في المواجهة رقم 18 بين رونالدو وراكتيتش؟

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
من يفوز في المواجهة رقم 18 بين رونالدو وراكتيتش؟
الرياض: عيسى الحكمي
تحمل المباراة المرتقبة الأحد بين النصر والشباب في قمة الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين المواجهة رقم 18 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، والكرواتي راكيتيتش نجم فريق الشباب على مدى السنوات، والفرق التي لعب لها الثنائي على مستوى ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية إلى جانب قميصي منتخبي البرتغال وكرواتيا.
ويميل التاريخ بقوة صوب«الدون» الذي كسب 9 مواجهات في مقابل 6 انتصارات للكرواتي من أصل 17 مواجهة سابقة.
واستطاع رونالدو تسجيل 13 هدفاً في المباريات التي جمعت الثنائي مقابل 3 أهداف لإيفان الذي ينشط عادة في مركز المحور وهي منطقة بعيدة عن مرمى الخصم.
ويلتقي النصر والشباب على ملعب الأول في الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات وسط تحفز مشترك لتحقيق الفوز بعد مواجهتين سابقتين هذا الموسم انتهتا لمصلحة النصر 3-1 في الدوري، و5-1 في كأس الملك.
يحتل النصر المركز الثاني برصيد 49 نقطة،والشباب عاشراً برصيد 24 نقطة،ما يجعل الأول يبحث عن النقاط الثلاث لتقليص الفارق مع غريمه الهلال المتصدر إلى 4 نقاط قبل مباراة الأخير أمام الاتفاق الاثنين،والثاني يبحث عن ثلاث نقاط جديدة يعزز بها انتصاره السابق على ضمك والتقدم خطوة إلى منطقة الأمان في الترتيب.
يشترك الفريقان في كم الغيابات التي تجتاح الخطوط وخاصة حراسة المرمى التي يفتقد النصر فيها لأول ثلاثة حراس مرمى وهم العقيدي وأوسبينا وراغد النجار لإيقاف الأول وإصابة البقية،في حين يفتقد الشباب للكوري سونغ بداعي الإصابة،وتتواصل الغيابات بعدم تواجد سلطان الغنام وعبدالرحمن غريب من جانب النصر للإصابة أيضاً،ولنفس السبب يغيب كراسكو وفيتينيو عن تشكيلة الشباب.
وما بين قوة النصر الهجومية بقيادة رونالدو ودعم تاليسكا وساديو مانيه والقادمون من الخلف «أوتافيو وبروزفيتش» تأتي قوة الشباب في التحولات والتسديدات القوية التي يقودها راكيتيتش ويستفيد منها البرازيلي كارلوس جونيور وعبدالله رديف.
المواجهة فنياً تحمل لقاء رابعاً بين البرتغاليين لويس كاسترو مدرب النصر ومواطنه فيتور مدرب الشباب على مدى التاريخ،وفي المواجهات الثلاث الماضية كانت الغلبة للأخير.
وتقام إلى قمة النصر والشباب مباراة أخرى تجمع الفيحاء الثالث عشر مع أبها صاحب المركز قبل الأخير وكلاهما يبحث عن نتيجة تساعده على التقدم إلى الأمام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2w2h4cvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"