عادي
«إنجليش روز» تهدي الإسطبل الأزرق بطولة بلانشين

«نافال باور» يتوج ببطولة سنجسبيل في ميدان

00:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج الفائزين في بطولة سنجسبيل ستيكس (تصوير: جون)
دبي: أحمد عزت
توّج الحصان «نافال باور» لجودلفين بطلاً للنسخة الحادية عشرة من بطولة سنجسبيل ستيكس «فئة 2» على مسافة 1800 متر «عشبي»، التي أقيمت في الشوط الخامس من الأمسية الثانية عشرة من كرنفال سباقات دبي، التي جرت بمضمار ميدان العالمي، وبلغ مجموع جوائزها 4 ملايين و630 ألف درهم برعاية شركة لونجين.
توّج «نافال باور» باللقب، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة مايكل بارزلونا، محققاً زمناً بلغ 1:48:57 دقيقة، وبفارق طولين عن «سان دوناتو» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بإشراف واتسون وقيادة دوبس.
وأهدت المهرة «إنجليش روز» إسطبلات جودلفين الفوز ببطولة بلانشين «فئة 2» للمرة السابعة على التوالي، في الشوط الثالث، لمسافة 1800 متر «عشبي»، وشهدت البطولة التي انطلقت عام 2004، مشاركة 7 مهرات في سن 4 سنوات، غير أن الفوز كان من نصيب «إنجليش روز» لجودلفين، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة مايكل بارزلونا، وحققت المهرة البطلة فوزها في زمن قدره 1:47:64 دقيقة وبفارق 2.5 طول عن «سافاير سيز» لجودلفين، بإشراف أبلبي وقيادة وليام بيوك.
وافتتح «توبر بيل» الأمسية، بشعار علي وعبد الله الشعفار، بفوزه في أول الأشواط «هانديكاب» الذي امتد لمسافة 1000 متر «عشبي»، بإشراف مصبح المهيري وقيادة قيس البوسعيدي.
الشوط الثاني
واحتضن الشوط الثاني النسخة الـ24 من بطولة الأوكس الإماراتي «فئة 3» لمهرات الثلاث سنوات، حيث انطلقت 6 مهرات لمسافة 1900 متر «رملي»، وكانت «منامة جولد» في الموعد وحافظت على سجلها نظيفاً في ثالث ظهور بميدان بشعار فيكتورياس وإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز، وحققت فوزها في زمن قدره 2:00:81 دقيقة، وبفارق 1.25 طول عن «مزيان» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
وفي الشوط الرابع، انتزع «كيلر كوليكت» بشعار مايكل بيرك ونجار بيرك فوزاً مثيراً في سباق البستكية «ليستد»، المخصص لخيول الثلاث سنوات على مسافة 1900 متر «رملي»، وحقق فوزه بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه في زمن بلغ 1:59:01 دقيقة وبفارق رقبة عن وصيفه رفيقه في الاسطبل «أوتو بان» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
ثلاثية زرقاء
وأكمل الجواد «سيسكاني» الثلاثية الزرقاء بالفوز بسباق ند الشبا تروفي «فئة 3» لمسافة 2810 أمتار، بإشراف شارلي أبلبي صاحب الثلاثية وقيادة وليام بيوك، وتفوق البطل على منافسيه في الشوط الذي شاركت فيه 7 جياد، لينال تذكرة المشاركة في سباق دبي جولد كب بأمسية كأس دبي العالمي، وكان التفوق بجدارة من نصيب «سيسكاني» رغم الدخول القوي والشرس في آخر الأمتار من «سي ستون» لعبد الله المنصوري.
وحقق الجواد «ديزرت بيس» الفوز في آخر أمتار الشوط السادس «هانديكاب رملي» لمسافة 1600 متر، بشعار إتش إتش كيه للسباقات، وانتزاع الفوز عند خط النهاية من «الجداف» لمحمد السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيزلي الذي حل في المركز الثاني بفارق عنق.
وأهدى «المزن» بشعار سلمان الصابري وإشرافه الفارس ميكايل برزلونا فوزه الثالث بالأمسية الكرنفالية، في الشوط الثامن، لمسافة 1200 متر «هانديكاب رملي»، في أول فوز بالموسم للمالك والمدرب سلمان الصابري.
واختتم الجواد «مابل وود» بشعار سيد حشيش وإشراف أسامة رفاعي الأمسية الثانية عشرة لكرنفال سباقات دبي، وأكمل ثنائية للفارس قيس البوسعيدي بالفوز في الشوط التاسع «هانديكاب عشبي» الذي امتد لمسافة 1600 متر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n85dy38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"