عادي

40 مشاركاً في دورة «معلم شطرنج»

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
تريم مطر خلال حضوره افتتاح الدورة
انطلقت في مقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج فعاليات «دورة معلم شطرنج» لإعداد معلمين في مجال الشطرنج بمدارس الشارقة، وذلك بمشاركة 40 معلماً ومعلمة من 30 مدرسة حكومية وخاصة من مناطق الشارقة، وهي المرحلة الثانية من دورات الاتحاد لإعداد معلمين للشطرنج في مدارس الشارقة، حيث أقيمت الدورة الأولى في دبي.
وتستمر الدورة لأربعة أسابيع، بواقع محاضرتين أسبوعياً، وتشمل 16 ساعة، ويحاضر فيها المدربون الدوليون وولتر أرنسيبيا وعزيز ميرت وصهيب العكلة وضحى المعلم.
وأكد تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج الذي افتتح الدورة، أهمية لعبة الشطرنج وأثرها الإيجابي في صقل وتنمية القدرات العقلية والعلمية لأبنائنا من طلاب المدارس، موضحاً أن الاتحاد يستهدف نشر اللعبة في المدارس لما لها من دور كبير في تهيئة الأبناء، وخلق جيل متطور ذهنياً وعقلياً وعلمياً.
وأوضح رئيس الاتحاد، أن هناك مراحل متعددة لمشروع المدارس، منها إنشاء مراكز متخصصة للشطرنج في المدارس أوأندية خاصة داخل كل مدرسة، بالإضافة إلى أن الاتحاد بدأ المشروع بإعداد معلم شطرنج، وسيكون التفكير في المستقبل في إعداد مدربين وحكام لإدارة مباريات اللعبة.
وأضاف: يهمنا في المقام الأول استدامة المشروع داخل المدارس، ونشر اللعبة على نطاق أوسع، ونشر ثقافة اللعبة. وإذا كنا قد بدأنا في دبي والشارقة، فلدينا طموح أن ننتقل إلى مراحل أخرى، لتغطية كافة مدارس الدولة.
وقال: «الاتحاد أعد منهجاً متخصصاً بعدما عقدنا عدة اجتماعات مع لجنة المدارس بالاتحاد الدولي للشطرنج وأيضاً مع الاتحاد الإسباني، لنخرج بمنهج لتأهيل معلم شطرنج، كما أن الاتحاد أعد كتاباً يعتبر منهجاً لتعليم الشطرنج في المدارس».
ووجه تريم مطر تريم الشكر إلى مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي لاستضافة الدورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/9x4hzyxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"