عادي

«الإمارات العلمي» إلى بطولة العالم للروبوت

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تزامناً مع شهر الابتكار، نظم نادي الإمارات العلمي، في ندوة الثقافة والعلوم، البطولة الوطنية «فيكس للروبوتات التعليمية» بمقر النادي.

وحضر البطولة د.عيسى السويدي وجمال الشريف عضوا مجلس إدارة النادي، وأشرف على فريق التحكيم المهندس محمد الشامسي عضو مجلس إدارة النادي، والمدير الإقليمي المهندس صالح ياسين ممثلاً عن المنظمة العالمية للروبوت، وعدد كبير من أولياء الأمور والمدربين والطلبة المشاركين في البطولة. وقد تأهل فريقان من نادي الإمارات العلمي للبطولة العالمية التي تقام بتاريخ 25 أبريل/ نيسان المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنافس على البطولة 33 فريقاً بمشاركة 180 طالباً وطالبة من جهات عدة، منها مؤسسة ربع قرن، ومراكز ناشئة الشارقة ومراكز سجايا فتيات الشارقة، ومركز استيما. وتضمنت المنافسة الفئات العمرية من 10 - 18عاماً، سعياً للحصول على فرصة التصفيات في البطولة الوطنية للروبوت.

وتهدف البطولة إلى تحقيق مستويات عالية من النجاح، اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب، لتحقيق النجاح المطلوب بالقرن 21، وكذلك خلق روح التنافس البناء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهام محددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/548wn8pp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"