عادي
إيطاليا وصيفة وإيران ثالثة

الإمارات تتوج البرازيل على عرش مونديال الشاطئية

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أحرز منتخب البرازيل لقب مونديال الكرة الشاطئية (الإمارات 2024) للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الإيطالي 6-4 في ملعب حي دبي للتصميم.

وقدمت الإمارات بطولة على أعلى مستوى من ناحية التنظيم بشهادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو الذي شهد حفل الختام وتوج الفائزين.

كما حضر الختام الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا.

مباراة مذهلة

قدم منتخب «السامبا» مباراة مذهلة ضد نظيره الإيطالي، حيث استطاع تحقيق انتصار عريض في مواجهة شهدت تألقاً لافتاً لرودريغو الحائز جائزة أفضل لاعب في العالم 2023.

البداية لم تكن سهلة على رجال المدرب ماركو أوكتافيو، بعد أن تقدمت إيطاليا أولاً بهدف عن طريق جيانماركو جينوفالي، وبعد تصديات مميزة من الحارسين كاسابييري وبوبو، ظهر رودريغو للمرة الأولى وأحرز هدف التعادل للسيليساو.

في منتصف الشوط الثاني، استفاد رودريغو من تمريرة خلفية ضعيفة ورواغ كاسابييري الذي قام بإعاقته لمنعه من التسجيل في المرمى الخالي، وهذا كلفه الحصول على بطاقة حمراء. استغلت البرازيل التفوق العددي، وأحرز رودريغو الهدف الثاني من ركلة مقصية رائعة جداً، لكن بعد لحظات قليلة، سجّلت إيطاليا هدف التعادل عن طريق توماسو فازيني بتسديدة قوية بالقدم اليسرى.

وعاد منتخب راقصي السامبا للتقدم مجدداً بهدف رائع بأقدام برونو تشافييه، ثم أضاف بريندو الهدف الخامس بركلة مقصية أخرى على طريقة مواطنه رودريغو الذي بصم على (هاتريك) بتسجيله الهدف السادس، وسجلت إيطاليا هدفين إضافيين عن طريق فازيني وجينوفالي، لكنهما لم يكونا كافيين للعودة بالنتيجة.

المركز الثالث

وأحرز المنتخب الإيراني الميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره منتخب بيلاروسيا 6- 1 في مباراة تحديد المركز الثالث على ملعب حي دبي للتصميم.

وحصد لاعب منتخب إيران رضا أميري جائزة «رجل المباراة» لدوره المؤثر في الفوز.

وفرض لاعبو منتخب إيران سيطرتهم على المباراة منذ انطلاقتها ونجحوا سريعاً في افتتاح التسجيل ثم توالت الأهداف على المرمى، وسط محاولات محدودة من لاعبي منتخب بيلاروسيا.

حمدان بن مبارك يثمن دور اللجنة المنظمة

هنأ الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، منتخب البرازيل على الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، وأشاد بمستوى الفريقين في المباراة النهائية.

وتوجه الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالشكر إلى اللجنة المنظمة العليا للبطولة، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لجهودها الكبيرة في إنجاح الحدث وإخراجه في أبهى صورة، بما يعزز مكانة الإمارات كموطن عالمي لكرة القدم، يملك كل المؤهلات والقدرات لإنجاح أي بطولة.

كما توجه بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتعاونه وعمله بروح الفريق الواحد مع اللجان المحلية.

وأكد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان أن مجلس دبي الرياضي لعب دوراً مهماً في نجاح هذه الاستضافة التي تضاف إلى سلسلة النجاحات التي قدمها المجلس خلال تنظيمه الفعاليات الخاصة بالكرة الشاطئية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6jddbfah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"