عادي
فوز كبير لشباب الأهلي على عجمان ومثير للوحدة على البطائح

العين يكسب بني ياس ويستعيد وصافة دوري أدنوك

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
من مباريات دوري أدنوك

استعاد العين المركز الثاني بعد فوزه المثير على مضيفه بني ياس 1-صفر أمس الأحد في ملعب الشامخة في ختام المرحلة الرابعة عشرة، الأولى من دور الإياب في دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.

وكان الشارقة صعد إلى الوصافة مؤقتاً أول أمس السبت بعد فوزه على فريق الاتحاد كلباء في افتتاح المرحلة، لكن العين الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في كافة المسابقات في أقل من 14 يوماً استعادها بفضل هدف متأخر للكونغولي جوسنا ابيانفي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

وأهدر العين الذي رفع رصيده ركلة جزاء سددها المغربي سفيان رحيمي في القائم( 45).

ورفع «الزعيم» الذي لديه مباراة مؤجلة مع الجزيرة رصيده إلى 28 نقطة مقابل 36 نقطة للوصل المتصدر.

وحسم شباب الأهلي مباراة ضيفه عجمان بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد راشد.

وسجل ثلاثية شباب الأهلي؛ إيجور جيسوس في الدقيقة السابعة، جويلهيرم دا سيلفا في الدقيقة 58 بعد تسديدة أرضية زاحفة، ورينان فيكتور داسيلفا في الدقيقة 75، وبتلك النتيجة يصعد شباب الأهلي للمركز الثالث برصيد 27 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الوصل المتصدر، مع بقاء مباراة مؤجلة ل«الفرسان».من جهته، توقف رصيد عجمان عند النقطة 11 في المركز الثاني عشر ولايبتعد عن منطقة الهبوط سوى ب5 نقاط.

وردّ الوحدة الدّين للبطائح بالفوز عليه 2-1 على استاد خالد بن محمد.

وثأر الوحدة لخسارته أمام ذات الفريق في المرحلة الأولى من المسابقة، وبذات النتيجة، ليرفع الوحدة رصيده إلى 24 نقطة، ويستقر في المركز الخامس على لائحة الترتيب، فيما تجمد رصيد البطائح عند 16 نقطة ليحتل المركز التاسع.

وافتتح البطائح التسجيل بواسطة بيتروس بومال، من تسديدة ماكرة إثر تمريرة من زميله أحمد سليمان، في الدقيقة 45.

ونجح «العنابي» في التعادل عبر أحمد نور الله بتسديدة أكروباتية في الدقيقة 51 إثر عرضية زميله عبدالله الكربي، وأضاف هوجيمات إيركنيوف الهدف الثاني في الدقيقة 78، وهو الهدف الذي منح الوحدة الأفضلية، علماً بأن هوجيمات أول لاعب أوزبكي يسجل للوحدة في دوري المحترفين، وهو عاشر لاعب أوزبكي يسجل في تاريخ الدوري.

خورفكان يسجل ثالث أسرع هدف

فاز خورفكان على حتا 2-0 ليرفع «النسور» رصيده إلى 17 نقطة، فيما توقف رصيد «الإعصار» عند 5 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير. وافتتح خورفكان التسجيل بثالث أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين، والأسرع هذا الموسم، وسجله رانييل بعد مرور 12 ثانية فقط، مستفيداً من هجمة منظمة وتمريرة زميله سعيد أحمد ليجد نفسه أمام الشباك دون أي رقابة.

وسجل خليفة عبدالله لاعب الوصل أسرع هدف في مرمى دبا الفجيرة وذلك بعد مرور 10 ثوان، في حين سجل البرازيلي أديلسون (الشباب) ثاني أسرع هدف وذلك في مرمى الوحدة بعد مرور 11 ثانية.

وأضاف عزيز بك أمونوف الهدف الثاني لخورفكان بعد تمريرة من سعيد أحمد داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقوة عانقت شباك حتا في الدقيقة 22.

وأصبح سعيد أحمد أول لاعب من خورفكان يصنع هدفين في مباراة واحدة بدوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم. ويعد هذا أول فوز لخورفكان خارج ملعبه هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5hcv9xpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"