عادي

الهلال يتجاوز سلسلة النصر التاريخية ويخسر ميتروفيتش في «الكلاسيكو»

22:18 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

خطا الهلال خطوة جديدة في صدارة الدوري السعودي للمحترفين بعد تجاوز مضيفه الاتفاق بهدفين دون مقابل،الاثنين، في اليوم الأخير من الجولة 21.

ورفع الأزرق رصيده إلى 59 نقطة معيداً الفارق مع غريمه النصر إلى 7 نقاط بعد أقل من 24 ساعة على تقليص الأخير الفارق إلى 4 نقاط عقب الفوز على الشباب 3-2.

وسجل الصربي سافيتش والسعودي سالم الدوسري ثنائية الهلال في الشوط الأول عند الدقيقتين 39 و 45+5.

وحقق البرتغالي جيسوس فوزه الثاني على الإنجليزي جيرارد في هذا الموسم مكرراً فوز الدور الأول 3-0،ليعود الاتفاق من جديد إلى دوامة فقدان النقاط بعد أن تعافى بفوزه الأخير على الخليج.

وتهيأت أمام موسى ديمبلي وفينالدوم فرصاً مواتية أمام مرمى الحارس ياسين بونو لم تستغل على مدار الشوطين،والحال نفسه ينطبق على هجوم الهلال.

الهلال على الرغم من فوزه التاسع عشر والرابع عشر على التوالي في الدوري متجاوزاً غريمه النصر الذي حقق 13 فوزاً في 2014،إلا أن «الزعيم» خسر خدمات هدافه الصربي ميتروفيتش في«كلاسيكو»الجمعة أمام الاتحاد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة التي توقفه مباراة.

ردود الفعل

بعد المباراة أكد خيسوس مدرب الهلال أن الأخير يسعى دائماً للانتصار في جميع الجبهات (الدوري والكأس وآسيا ) مشيراً إلى أن مواصلة الفوز لا يشكل ضغطاً على الفريق بقدر ما هو حافز للمواصلة.

وأشاد صاحب ال69 عاماً بأداء فريقه في المباراة،وقال: لقد نجحنا في التعامل مع تفاصيل اللقاء رغم أداء المنافس الذي كان على قدر عال من التنظيم لكننا في النهاية استطعنا التسجيل والانتصار.

وبدا ستيفن جيرارد راضياً عن فريقه الاتفاق بعد الخسارة،وقال: قدمنا مباراة جيدة، وقياساً بلقاء الدور الأول حققنا تطوراً كبيراً وصنعنا فرصاً للتسجيل لكننا لم نوفق، وقد نكون بحاجة للوقت حتى نصنع الانسجام بين العناصر الجديدة والسابقة.

وتابع: واجهنا فريقاً قوياً يمتلك الكثير من الإمكانات واللاعبين وعندما تلعب ضده عليك الاستفادة من أي فرصة تتحقق أمامك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrxrdayj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"