عادي

ثلاثة معارض في المجمع الثقافي

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من أحد المعارض
أبوظبي: «الخليج»
يستضيف المجمّع الثقافي في أبوظبي، ثلاثة معارض جديدة ضمن موسمه للعام الجاري.
يلقي المعرض الأول «حسين شريف: إعادة صياغة الواقع»، الضوء على أربعة عقود من أعمال شريف الفنية، والتي توضح ممارساته متعددة التخصصات من الرسم والكولاج والنحت. ولد شريف في دبي، ويعتبر من أبرز الفنانين في حركة ما بعد الحداثة في دولة الإمارات، وهو أحد أعضاء «مجموعة الخمسة» التي تأسست في ثمانينيات القرن العشرين، وساهمت في إرساء مفهوم الفن المعاصر، وتضم هذه المجموعة كلاً من حسن شريف، وعبد الله السعدي، ومحمد كاظم، ومحمد أحمد إبراهيم. هذا المعرض من تقييم عائشة الحميري وزهور الصايغ، ويستمر حتى 1 سبتمبر المقبل.
أما المعرض الثاني «محلي: النباتات الأصلية في الإمارات العربية المتحدة»، فيستعرض النباتات المحلية في الدولة عبر مجموعة منسقة من التراكيب الفنية والعروض التعريفية، فبدءاً من شجرة الغاف الشهيرة إلى النباتات الصحراوية المقاومة، تحمل كل عينة قصة تتمحور حول قدرة النباتات على التكيف والبقاء على قيد الحياة.
ويحتفي المعرض الثالث بأعمال الرسام الشهير ومؤلف كتب الأطفال إريك كارل وجاء بعنوان: «عبر الفصول». أصدر كارل أكثر من 70 كتاباً بما فيها كتاب «اليرقة الجائعة جداً». ويضم المعرض أعمالاً فنية، بما في ذلك مجموعة من الكولاج المصنوع من المناديل الورقية من كتب مصورة كلاسيكية لكارل، إضافة إلى أعمال لم يسبق نشرها. يستمر المعرض حتى 22 أغسطس المقبل، وهو من تقييم ريم الهاشمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dftem52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"