عادي

جيرارد وجيسوس من ينتصر في القمة؟

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يواجه الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق نظيره البرتغالي جيسوس للمرة الثانية هذه الموسم ضمن دوري روشن السعودي للمحترفين،وذلك عندما يستضيف الاتفاق الاثنين نظيره الهلال في قمة ختام الجولة 21 عند الساعة السادسة بتوقيت الإمارات على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام .

وكانت مواجهة الذهاب قد كسبها الهلال بهدفين للبرازيلي مالكوم والسعودي سالم الدوسري.

يدخل الزعيم المباراة وهو متصدراً الدوري برصيد 56 نقطة ويسعى إلى الفوز التاسع عشر حتى يعيد الفارق إلى سبع نقاط مع غريمه النصر بعد انتصار الأخير على الشباب 3-2 في قمة الأحد.

من جانبه يدخل الاتفاق بعد تحسينات عناصريه حصل عليها في الشتوي ،ويحل الفريق مركز الثامن برصيد 28 نقطة ويسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية حتى يقفز للمركز السادس مزاحماً ضمك ،وإيقاف سلسلة الهلال المتواصلة من دون خسارة منذ نهاية سبتمبر وحتى الآن.

ويشكل الإيفواري سيكو فوفانا المعار من النصر وموسى دمبلي المهاجم الفرنسي أهم مفاتيح القوة التي يعول عليها المدرب الإنجليزي من أجل موازنة الكفة مع الهلال ومدربه البرتغالي الذي يمتلك قوه فتاكه بقيادة الصربي ميتروفتش والبرازيلي مالكوم والبرتغالي نيفيز وكذلك الصربي سافيتش وترابط دفاعي بقيادة السنغالي كوليبالي.

ويعود تاريخ المواجهات المباشرة بين جيسوس وجيرارد إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي 2020 عندما تقابلا ذهاباً وإياباً حيث يدرب الأول بنفيكا البرتغالي والثاني رينجرز الاسكتلندي وانتهت جميعها بالتعادل 3-3 و 2-2 .

وتقام عند التاسعه مساء المواجهة الأخيرة في الجولة بين الاتحاد الخامس والوحدة التاسع على ملعب الجوهرة المشعة وسط تفوق اتحادي عناصري،علماً بأن مباراة الدور الأول انتهت بنتيجة 3-0 لمصلحة الاتحاد والأخير مهيأ بقيادة نجومه لتكرار الفوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p9fv6ed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"