عادي
صدارة إماراتية في الدراجات الرباعية

العطية يكسب أولى مراحل رالي أبوظبي الصحراوي

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
العطية خلال السباق

انطلقت أمس الثلاثاء منافسات المرحلة الأولى (مرحلة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة) لرالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

بدأت المرحلة جنوب غرب مدينة الظنة لمسافة إجمالية تبلغ 374 كيلومتراً، بينما بلغت المسافة الخاصة 248 كيلومتراً، مروراً ببعض من أصعب الكثبان والمناطق في الربع الخالي، حيث شكلت الرمال البيضاء الناعمة أكبر عائق أمام المتسابقين في بداية السباق إلا أن هذه البداية النابضة بالحماس عكست جاذبية التحديات المثيرة والشيقة في النسخة ال 33 من رالي أبوظبي الصحراوي.

وقال ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة: «تمثل استضافة النسخة الثالثة والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي في منطقة الظفرة حدثاً كبيراً ولحظات مهمة لسكان المنطقة، واستضافة أفضل السائقين والدراجين في العالم وهم يخوضون السباق في أجمل المواقع الطبيعية والصحراوية يمثل فرصة لنا لإظهار التراث البيئي والثقافي الغني والمتنوع الذي تتميز به منطقة الظفرة.

من جانبه صرح خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية (EMSO)، قائلاً: «قدمت المرحلة الأولى بعض اللحظات المثيرة، ونتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعايته لرالي أبوظبي الصحراوي وهؤلاء السائقين والدراجين الاستثنائيين. الآن نغادر مدينة الظنة بعد يومين رائعين من الدفء والحماس والتفاعل بين الفرق والمجتمع المحلي والعديد من محبي الرالي. أود أن أشكر الجميع في مدينة الظنة لأنه كانوا جزءاً من الحدث حيث كان شغف سكان المدينة بسباقنا لم يسبق له مثيل، وزيارة ناصر العطية ويزيد الراجحي لقسم الأطفال في المستشفى المحلي كانت مناسبة مؤثرة حقًا».

وقدم القطري ناصر العطية ومساعده الجديد إدوار بولانجيه، أداءً رائعاً في منافسات المرحلة، وتقدم بقوة رغم تأخره ليحقق الفوز بالمرحلة الأولى بفارق 3 دقائق و8 ثوانٍ على دي ميفيوس، وخوان كروز ياكوبيني الذي حلّ ثالثاً بفارق 5 دقائق و16 ثانية.

وفي فئة SSV، كان الرياضي الإماراتي منصور الهلي (RX-Sport) وجواو فيريرا (كان-أم) على بعد ثوانٍ من بعضهما البعض طوال المرحلة قبل أن يفرض البرتغالي فيريرا فارقًا يتجاوز الدقيقة بينه وبين الهلي.

وفي فئة الدراجات الرباعية، تألق عبد العزيز أهلي الذي يقود دراجة ياماها رابتور، حيث قطع مسافة السباق البالغة 248 كلم بزمن قدره 04:28:07 ساعة، وانفرد في صدارة الترتيب بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني كاميل ويسنيفسكيلي. وتنطلق المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) اليوم الأربعاء من مدينة زايد لمسافة 365 كيلومتراً باتجاه مزيرعة (239 كلم منها خاصة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mu5kav39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"