عادي

بداية مميزة للفلسطيني أبوعلي..الأهلي يهزم بلدية المحلة بخماسية

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
بداية مميزة للفلسطيني أبوعلي..الأهلي يهزم بلدية المحلة بخماسية

استأنف الأهلي حامل اللقب نشاطه في الدوري المصري لكرة القدم بعد غياب دام 90 يوماً بفوز عريض على حساب ضيفه بلدية المحلة بنتيجة 5-1 الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.

سجّل للأهلي الفلسطيني وسام أبو علي (5 و49 من ركلة جزاء) ليضع بصمته الأولى مع الفريق محلياً منذ انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من سيرياس السويسري، وكريم فؤاد (14) والمغربي رضا سليم (41) والبديل الفرنسي أنتوني موديست (73)، وسجل هدف البلدية حسام أشرف (86 من ركلة جزاء) ليبتعد بصدارة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات محلياً بعد تعادله مع سموحة في المرحلة السابعة في 28 نوفمبر الماضي، رافعاً رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع، وله 7 مباريات مؤجلة مع زد أف سي والاتحاد السكندري والزمالك وفاركو والداخلية وطلائع الجيش وبيراميدز، فيما تلقى بلدية المحلة الخسارة الثالثة على التوالي والسابعة هذا الموسم، وتجمّد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

ودنت السيطرة والاستحواذ لمصلحة لاعبي الأهلي من البداية، وتمكن من افتتاح التسجيل مبكرًا بتمريرة طولية من رامي ربيعة خلف مدافعي بلدية المحلة وصلت لأبو علي فأنفرد وسدد بنجاح داخل المرمى (5).

واصل الأهلي هجماته ومن عرضية سليم داخل منطقة الجزاء وصلت لكريم فؤاد الذي سدّد كرة مباشرة داخل الشباك على يسار احمد حسين (14).

نشط لاعبو البلدية سعياً لإدراك التعادل، وتعددت المحاولات الهجومية وان افتقدت الفاعلية والخطورة على مرمى مصطفى شوبير.

استغل لاعبو الأهلي المساحات التي خلفها الاندفاع الهجومي للاعبي البلدية ومرر إمام عاشور كرة طولية خلف الدفاع (41) وصلت لسليم الذي أنفرد وسدد كرة سكنت الشباك على يمين أحمد حسين.

وفي الدقيقة 48، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي اثر تعرض عاشور للعرقلة من قبل أحمد مجدي وأنبرى أبو علي للركلة بنجاح محرزاً هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع.

استسلم لاعبو البلدية للنتيجة الثقيلة وسط سيطرة لاعبي الأهلي على الملعب بشكل كامل، ومرر محمد مجدي «أفشه» الكرة في عمق دفاع الضيوف لموديست، فراوغ المغربي محمد النهيري وسدد كرة مرت من تحت الحارس داخل الشباك (73).

وفي الدقيقة 85، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للبلدية اثر لمسة يد من كريم وليد «نيدفيد»، أنبرى لها حسام أشرف بنجاح على يسار شوبير (86).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3mfpck4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"