عادي
انتصارات رائعة لأبطال الإمارات في «مبادلة دوم»

سانتوس يتوج ببطولة الكيك بوكسينج للمحترفين

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
1
خلال تتويج البطل

توج البرتغالي أندريا سانتوس ببطولة الكيك بوكسينج للمحترفين التي أقيمت منافساتها في «مبادلة دوم» بنادي الجزيرة في أبوظبي، بمشاركة 30 من نخبة لاعبي الكيك بوكسينج على مستوى العالم، يمثلون 20 دولة، وذلك بعد فوزه على الإسباني خيزر نواز، في فئة «الويلتر» الخفيف المتوسط، ليحقق لقب «حزام العالم» للمرة الرابعة.

فاز البرازيلي جوستافو جونز على بطل الإمارات إلياس حبيب، بالضربة القاضية بمنافسات «سوبر ميدال» المتوسط الثقيل، فيما حقق أبطال الإمارات عدة انتصارات، وفي مقدمتهم محمد تويزي على الإسباني أحمد ريحوني، وإبراهيم بلال على البرتغالي ليوناردو ميراندا.

وفاز أيضاً الإسباني إيتور كوريتو على المغربي أنس أحميدوش، والصيني شياوكايتي أبو لايكي على الإيراني رضا أحمد نجاد، والفرنسي ناصر بنجاب على الإيطالي دانييل اوديسي، والكندي أوليفر لانجلوس على التونسي محمد الطرابلسي، والبرازيلي دينيس دا سيلفا على الفرنسي أنطوني فيلا، والنمساوي إيفان زاريفا على الإماراتي عماد يوسف، والمغربي حمزة رشيد على ألكسندر تشيركيسوف من لاتفيا، والبحريني خودوبيرديف خيام على المصري أحمد طنطاوي.

وفي مواجهات السيدات، فازت الفرنسية لورين أورور على التشيكية ساركا ميلينوفا في وزن المتوسط، وفازت النمساوية ستيلا على البرتغالية إيفورا في وزن الريشة، والتركية سيفجي دوجان على اليابانية مايو أوكي في وزن الديك.

وأعرب عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الآسيوي، والعربي للمواي تاي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن سعادته بما حققته البطولة من نجاح لافت، وأضاف: «سعدنا بمشاركة نخبة محترفي العالم في بطولة الكيك بوكسينج للمحترفين، والحضور الجماهيري المميز، والأجواء الاستثنائية المفعمة بالحماس والتحدي بين أبطال العالم، ما يعكس المكانة التي تحظى بها الإمارات، والعاصمة أبوظبي كوجهة عالمية لرياضة الكيك بوكسينج، وصولاً إلى تحقيق الريادة الكاملة على صعيد المنطقة والعالم».

وأكد دوناتو ميلانو نائب رئيس منظمة المحترفين العالمية للكيك بوكسينج أن المستوى الذي ظهرت عليه منافسات البطولة يعكس مدى أهميتها وتطورها في ظل حضور هذه النخبة من لاعبي العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4mx6fad3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"