عادي
مباراتان تفتتحان الجولة 15 من دوري أدنوك للمحترفين

العين وصيف الصدارة يواجه حتا وصيف القاع

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة بني ياس والعين في دوري ادنوك للمحترفين

الشارقة: علي نجم

سيكون العين وصيف جدول الترتيب على موعد مع لقاء سهل على الورق، حين يستقبل اليوم الخميس ضيفه حتا وصيف القاع في افتتاح مباريات المرحلة 15 من دوري أدنوك للمحترفين.

ويلتقي الخميس أيضاً اتحاد كلباء مع البطائح، بينما سيشهد يوم غد الجمعة القمة الكبيرة بين الوصل المتصدر وضيفه الشارقة، على أن يحل شباب الأهلي ضيفاً على خورفكان، ويخوض فريق الإمارات الأخير مباراة مصيرية أمام مضيفه عجمان.

يلعب السبت النصر مع ضيفه بني ياس، وسيكون مسك ختام الجولة مع «ديربي العاصمة» العاصف بين الوحدة والجزيرة.

العين- حتا

يخوض العين اللقاء أمام ضيفه حتا بهدف الحصول على النقاط الثلاث، وكسب جرعة إضافية من الثقة، قبل خوض اللقاء الأهم هذا الموسم أمام النصر السعودي الاثنين المقبل على أرض استاد هزاع بن زايد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويمني العين النفس بتحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم في الدوري، والثالث على التوالي في المسابقة، وذلك بهدف تقليص الفارق مع القمة الصفراء، وزيادة الضغوط على الوصل قبل لقاء الأخير أمام الشارقة الجمعة.

وسيكون التوغولي لابا كودجو أبرز الغائبين عن العين بسبب الإصابة، في وقت قد لا يتوانى المدير الفني الأرجنتيني كريسبو عن منح بعض العناصر فرصة الراحة والتقاط الأنفاس من أجل اللقاء الأهم مع النصر الصعودي، خاصة وسط تواجد الفريق البنفسجي في صلب الصراع على 4 بطولات حتى الآن.

وستكون مباراة حتا السادسة التي يخوضها العين في 20 يوماً، بعدما كان قد بدأ مشواره في فبراير/ شباط الحالي بلقاء اتحاد كلباء في نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي كما خاض مباراتي ناساف في دوري الأبطال، إلى جانب مواجهة الوحدة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبني ياس في الدوري في المرحلة السابقة.

ويدرك «الزعيم» أن كل الترشيحات تجعل من النقاط الثلاث في جعبته، لكن الرهان على لغة المنطق قد يكون باهظ الثمن، إن لم يحسن رجال المدرب كريسبو التعامل مع مجريات المباراة أمام منافس حصد 5 نقاط في 13 مباراة، ولم يعرف حلاوة الفوز في آخر 6 جولات من عمر الدوري.

اتحاد كلباء- البطائح

يلعب اتحاد كلباء الحادي عشر (13 نقطة)، وضيفه البطائح التاسع (16 نقطة) في «ديربي» شرقاوي.

ويأمل كلباء أن ينفض عنه غبار سوء النتائج التي حققها في الجولات الأخيرة، بعدما أضاع بوصلة الانتصارات في آخر 5 جولات في المسابقة، واكتفى بتعادلين مقابل 3 هزائم، كان آخرها أمام الشارقة في المرحلة السابقة.

ويحتاج المدير الفني الإيراني فرهاد مجيدي إلى تحفيز عناصره، وإيجاد الحل الأمثل لمشكلة العقم التهديفي، رغم تواجد أسماء رنانة في خط الهجوم بقيادة الدولي سلطان عادل العائد من الإيقاف، وأحمد عامر، إلى جانب السلوفيني الدولي اندريس وإن كان قد خيب الآمال على صعيد الحصاد التهديفي بعدما هز الشباك 4 مرات فقط حتى الآن في المسابقة.

وفي معسكر البطائح، يسعى المدرب الجديد الكرواتي غوران توميتش إلى قيادة الفريق للانتصار الأول، بعدما خسر أول مباراتين رسميتين أمام الشارقة في الكأس، والوحدة في الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4hmf8vet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"