عادي
برعاية سلطان بن أحمد ويناقش 50 ورقة بحثية

انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول لأبحاث الصيام

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، وبحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، انطلقت بجامعة الشارقة فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول لأبحاث الصيام (الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية للصيام) تحت شعار: «تحسين الممارسة وتعظيم المنافع»، والذي تنظمه كلية العلوم الصحية بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين، أحدث المستجدات العلمية المتعلقة بأبحاث الصيام في المجالات التغذوية والصحية والاجتماعية والبيئية، وذلك من خلال 8 جلسات علمية تناقش أكثر من 50 ورقة بحثية، إضافة إلى عرض 35 ملصقاً علمياً.

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعزف السلام الوطني للدولة، تبعته آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم قدم الدكتور حميد مجول النعيمي خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر أسمى معاني الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي لرعايته فعاليات المؤتمر.

وأوضح أن هذا المؤتمر يُعد منصة علمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات الأكاديمية والمهنية.

من جانبه أكد الدكتور محمد علم الدين، عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة، أن المؤتمر يركز على الجوانب المتعددة التخصصات والارتباطات بين الصيام وبين الأمراض المزمنة والصحة العقلية والنشاط البدني والجوانب النفسية والاقتصادية والسلوكية والدينية للصيام.

وقدم الدكتور أسامة حمدي من كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، عرضاً توضيحياً لورقته البحثية بعنوان: «لماذا الصيام؟ لماذا الآن؟».

أما الدكتور أحمد باهمام من كلية الطب بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، فقد تحدث عن رحلته العلمية والعملية حول دراسة تأثيرات صيام شهر رمضان في الصحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4d3efb6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"