عادي

زوارق أبوظبي تفتتح مونديال «الفورمولا 1» من إندونيسيا

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني القمزي يستعد للتحدي القوي

غادرت، صباح الأربعاء، بعثة فريق أبو ظبي لزوارق الفورمولا1 إلى إندونيسيا للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، على شواطئ بحيرة توبا.

وتحمل بعثة فريق أبوظبي الفائز بالبطولة 8 مرات من قبل، آمالاً كبيرة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، خاصة أن الموسم الماضي قد شهد فوز السويدي جوناس آندرسون بالمركز الأول للمرة الثانية.

ويشارك فريق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي والإيطالي ألبرتو كمبراتو الذي يحل بديلاً لشون تورنتي، الذي اعتزل مسابقات البحر بعد نهاية الموسم الماضي إثر مشوار حافل بالألقاب والبطولات العالمية.

ويترأس بعثة فريق أبوظبي في هذه الجولة ناصر الظاهري، رئيس قسم السباقات الحديثة، وتضم أيضاً جمعة القبيسي «راديو مان» القمزي، والمتسابق الاحتياطي راشد القمزي.

وتبدأ تفاصيل الجولة اعتباراً من الخميس، مع الفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي، على أن تنطلق التجارب الحرة يوم الجمعة، مع التصفيات التمهيدية للمتسابقين على مسار السباق، ومن ثم يدخل المتسابقون في سباق أفضل زمن يوم السبت على مرحلتين، ثم السباق الرئيسي وختام الجولة يوم الأحد.

ووجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على دعمه واهتمامه بفريق أبوظبي، بما أسهم في وصوله لمستويات عالية من التفوق وتحقيق الألقاب في كل البطولات البحرية التي يشارك بها.

وأكد الظاهري، أن الفريق يدخل أولى جولات البطولة بطموح جمع النقاط منذ البداية والمنافسة على اللقب، وقال: «نعول كثيراً على خبرة ثاني القمزي في أن يبدأ الموسم بقوة ويضع نفسه في المقدمة».

ورحب ناصر الظاهري، بمشاركة ألبرتو كامبراتو، للمرة الأولى ضمن صفوف الفريق، مؤكداً أن المهارة التي يتمتع بها ستكون إضافة كبيرة لفريق أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhemj27a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"