عادي

مدرب الشارقة يطالب قبل لقاء الوصل بالتكافؤ بين الفرق في عدد الأجانب

18:04 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة الشارقة واتحاد كلباء في دوري ادنوك للمحترفين تصوير يوسف الامير

الشارقة:عصام هجو

أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة ان «الملك» تنتظره مباراة صعبة الجمعة أمام الوصل في دوري أدنوك للمحترفين، مطالباً بالعدالة بين جميع الفرق من ناحية عدد الأجانب في تشكيلاتها.

وقال كوزمين: نخوض مباراة مهمة وصعبة ضد خصم قوي جداً يستحق المركز الأول الذي هو عليه الآن،والوصل فريق مجهز من كل النواحي اهنئ الإدارة والجهاز الفني على بناء هذا الفريق المميز ونحن ايضاً فريق كبير ويجب ان نعطي ونقدم أقصى ماعندنا.

وعن غيابات الشارقة قال: نفقد خالد الظنحاني وعبدالله غانم وهما غيابان يؤثران على تنظيم الفريق نوعاً ما ومعهما لوان ايضاً، حيث لازال يتلقى العلاج.

وأضاف: نواجه مشكلة عدد الأجانب في كل فريق بالدوري،حيث يتفاوت العدد بين فريق وآخر،ويجب ان يكون التكافؤ والتوازن في عدد الأجانب هو الحاضر في كل الفرق،ويجب ان تستفيد كل الأندية من مثل هذه الفرصة ولايمكن أن يكون هناك أندية تملك ثلاثة أو أربعة لاعبين أجانب إضافيين،وأندية لا.

وأستطرد: هناك أندية تمتلك الميزانية التي تتيح لها التعاقد مع عدد كبير من الأجانب، مثلاً قد نجد فريقاً يعاني من شبح الهبوط ويلعب بعدد محدود من الأجانب ويواجه فريقاً يمتلك مابين تسعة إلى ثمانية أجانب،وهذا التوجه قد يكون فعالاً ومفيداً بصورة ودرجة أكبر في حال تساوي العدد المسموح به من الأجانب لجميع الفرق بالاتفاق على وجود ستة أو سبعة وثمانية أجانب لكل فريق في الملعب وبهذه الطريقة تتاح الفرصة لأربعين أو ثلاثين لاعباً للدخول في حسابات الدخول إلى قائمة المنتخب من باب توسيع دائرة الاختيار.

أهمية مباراة الوصل

وعن مدى أهمية مباراة الوصل قال:عندما اقول انها مباراة حاسمة،أيضاً مباراة كلباء كانت حاسمة وحصلنا منها على ثلاث نقاط حاسمة وغالية ومهمة ومباراتنا مع الوصل نلعبها بذات الأهمية التي تعاملنا بها مع اتحاد كلباء وإذا كان فهمكم لكلمة حاسمة انها حاسمة في الدوري فأنا لا اقصد ذلك لأن كل مباراة عندي حاسمة ومهمة فأنا لست ساحراً كي أحدد المباراة الحاسمة للدوري أم لا والمهم عندي ان تعرفوا اني اركز على ترك اثر إيجابي وبصمة مميزة في كل فريق اقوده فنياً وكلما أشعر اني طورت اللاعبين والأداء أحس اني أديت واجبي والمهم عندي ترك الأثر الإيجابي وتطوير الأداء وليس البطولات وحرصت على هذا الرد التفصيلي لان كل أسئلتكم في الفترة الأخيرة تركز على السوبر والدوري والكأس.

وفي سؤال وجهناه إلى بيانيتش بان الوصل لم يخسر في الدوري فهل الفوز عليه في حساباتكم بطولة خاصة أو كسر رقم لفريق لم يخسرفي الدوري،تدخل كوزمين وقال: أنا سأجيب على هذا السؤال وليس اللاعب،أي فريق أقف على رأس إدارته فنياً كمدرب لن تروا هذا الفريق يحتفل بفوز على فريق آخر،وعناصر الفريق الذي أدربه لايحتفلون إلا بالبطولات فقط، والمعارك كثيرة والمهم عندي الاحتفال الكبير وليس الوقتي لمجرد فوز واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdza5r5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"