عادي

ندوة «مكافحة الشغب في الملاعب» تجذب اهتمام المجتمع الرياضي

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
ندوة «مكافحة الشغب في الملاعب» تجذب اهتمام المجتمع الرياضي

رأس الخيمة: «الخليج»

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة ندوة رياضية بعنوان «مكافحة الشغب في الملاعب». وتهدف الندوة إلى زيادة الوعي بظاهرة الشغب في الملاعب وأثرها السلبي في المجتمع الرياضي.

شهدت الندوة حضوراً لافتاً من قبل مجموعة متنوعة من أفراد المجتمع والمهتمين بالشأن الرياضي، بما في ذلك مسؤولون من مختلف الأندية الرياضية، إضافة إلى عدد من المدربين واللاعبين والجماهير الرياضية.

قدم الندوة الإعلامي حسن حبيب نائب مدير قنوات دبي الرياضية، الذي تناول تعريف ظاهرة الشغب في الملاعب على أنه السلوك الخارج عن قواعد الأخلاق العامة والأسس الرياضية وأهدافها السامية، مشدداً على أهمية قبول قرارات الحكام والنتائج بروح رياضية سواء للرياضيين أو للجماهير المشجعة، دون اللجوء إلى التصرفات العدائية مثل تدمير الممتلكات العامة والأفراد أو العنف اللفظي والجسدي والتي شهدتها بعض الملاعب حول العالم وخاصة في الألعاب الرياضية الأكثر شعبية، ما أدى إلى ضرورة مكافحة هذه الظواهر والسلوكيات لضمان سلامة الجماهير والحفاظ على الروح الرياضية.

وأضاف حبيب: «تزايدت الدعوات عالمياً إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة هذه الظواهر وضمان بقاء الفعاليات الرياضية مكاناً آمناً وممتعاً للجميع، حيث تجلب الأحداث التي يتسبب فيها الشغب العديد من المخاوف، بما في ذلك الإصابات والأضرار المادية والتأثير السلبي في سمعة الرياضة، ما دعا المؤسسات الرياضية والجهات المعنية إلى اتخاذ خطوات مهمة لمكافحة هذه الظواهر في الملاعب، وأبرزها تعزيز التواجد الأمني في الملاعب إضافة إلى توعية الجماهير بأهمية السلوك الرياضي والالتزام بالروح الرياضية من خلال حملات توعية ومبادرات تثقيفية قبل وأثناء الفعاليات الرياضية».

وأكد خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن مكافحة الشغب في الملاعب يتطلب تعاوناً وجهوداً مشتركة بين الجهات المعنية والجماهير والاتحادات الرياضية والأندية، بهدف الحفاظ على سلامة الجميع والحفاظ على تعزيز الروح الرياضية التي تجمعنا في الميادين الرياضية.

وأضاف بن عنبر أن مشاركة أفراد المجتمع الرياضي بمختلف انتمائتهم الرياضية في الندوة، يعد مؤشراً واضحاً على الوعي المتزايد والاهتمام الذي يوليه الجميع للتصدي لظاهرة الشغب الرياضي، ويبرز الاستعداد لتبني حلول فعالة وتحقيق تقدم ملموس لتحقيق بيئة رياضية آمنة ومشجعة للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45uf6yb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"