عادي

وفد «وام» يبحث في رواندا تعزيز التعاون الإعلامي

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحث وفد وكالة أنباء الإمارات «وام» برئاسة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، آفاق التعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في كيغالي عاصمة جمهورية رواندا، وسبل تعزيز التبادل الإخباري الثنائي.

وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون وتبادل إخباري بين «وام» وكل من صحيفة «ذا نيو تايمز The New times»، ومؤسسة «IGIHE» الإعلامية، و«الوكالة الإفريقية للأنباء ANA»، وإذاعة «رويال إف إم» التابعة لجامعة «مونت كيغالي Radio Royal FAM».

كما زار الوفد الهيئة الرواندية للبث «Rwanda Broadcast Agency»، وجامعتي «مونت كيغالي Mount Kigali University» و«رواندا University of Rwanda»، والتقى المعنيين في كليات الإعلام التابعة لهما.

وبحث الوفد خلال هذه الزيارات فرص تطوير التعاون والعلاقات الإعلامية الثنائية والتبادل المعرفي والثقافي وتبال الخبرات والتجارب والتدريب بين «وام» وتلك المؤسسات.

ووجّه وفد «وام» الدعوات للجهات التي زارها للمشاركة في الدورة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي سيعقد في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد محمد جلال الريسي حرص وكالة أنباء الإمارات «وام» على بناء شراكات فاعلة في مجال العمل الإخباري والإعلامي مع المؤسسات المعنية في دول العالم كافة، وإقامة شبكة من العلاقات الدولية البناءة والمثمرة التي تدعم حضورها على الساحة الإقليمية والدولية كأحد المصادر الموثوقة والمراجع الإخبارية المرموقة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2rw6ufa3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"