عادي

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تنظم ملتقاها الخامس

23:06 مساء
قراءة دقيقتين

اقيمت فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى الشارقة للعمل التطوعي الذي تنظمه جائزة الشارقة للعمل التطوعي تحت شعار «تقدير الجهود التطوعية» في أكاديمية الشارقة للتعليم.

تضمن الملتقى ثلاث جلسات علمية، حيث ناقشت الأولى «أهمية الجوائز التطوعية» من خلال 3 أوراق علمية، فيما ضمت الثانية مناقشة «جوائز التطوع في الخليج العربي» عبر ورقتين علميتين، أما الجلسة الأخيرة فسلطت الضوء على «جائزة التطوع في دولة الإمارات»، من خلال مناقشة ثلاثة أوراق علمية، وذلك بواقع 8 محاور تمت مناقشتها.

ويسعى الملتقى إلى تحقيق عدة اهداف، أبرزها الوقوف على أهمية تحفيز وتقدير المتطوعين، وتطوير آليات تقدير جهود المتطوعين، بالإضافة إلى التعريف بجوائز التطوع في دولة الامارات والخليج العربي وأفضل الممارسات الخاصة بها.

كما يهدف الملتقى إلى تحديد التحديات التي تواجه الجوائز والمشاركين في عمليات التقديم والتقييم والتكريم، فضلاً تطوير آليات تقييم وتحكيم المشاركات في الجوائز التطوعية.

وتخللت فعاليات الملتقى تكريم الجهات المشاركة في الملتقى وهم: جائزة خالد العيسى الصالح للتميز في العمل الخيري من دولة الكويت، وجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي من مملكة البحرين، وبرنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، وجائزة عون للخدمة المجتمعية.

كما تم تكريم الدكتورة شيخة ناصر الكربي، والدكتورة منى جواد خبير التميز والتطوير المؤسسي، والدكتورة فاطمة عيسى، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع.

واشاد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام الجائزة، بالملتقى كمحطة مهمة في رحلة تعزيز ثقافة وسياسة العمل التطوعي وتشجيع المبادرات الإنسانية، مؤكدًا على أهمية توجيه الضوء في النسخة الحالية من الملتقى نحو الجوائز التقديرية ودورها الحيوي في تعزيز العمل التطوعي وتشجيع المشاركة فيه.

ومن جانبها، أفادت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، ورئيس لجنة التنظيم، أن الملتقى تضمن تقديم ثمانية أوراق علمية، مقدمة من قبل ثلاثة خبراء أكاديميين متخصصين في المجال المجتمعي، بالإضافة إلى خمس مشاركات من جهات مجتمعية رائدة في مجال العمل التطوعي، من البحرين والكويت والإمارات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhdb5ke6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"