عادي
شهد الاحتفال باليوم العالمي

راشد بن سعود: الدفاع المدني يلعب دوراً كبيراً في حماية الأرواح

20:57 مساء
قراءة 3 دقائق

أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، أهمية الدور الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح وممتلكات الناس، وثمّن الجهود المبذولة والإجراءات المتبعة والخدمات التي تقدم للجمهور في إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال حضور سموه، الخميس، في قاعة الاتحاد بأم القيوين، الاحتفال الذي أقامته القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار «التقنيات الاستباقية في خدمة الدفاع المدني» والذي نظمته إدارة الدفاع المدني بأم القيوين.

الصورة

وأشاد سمو ولي عهد أم القيوين، بالاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الدفاع المدني في الدولة من القيادة الرشيدة، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، للنهوض بمستوى وأداء أجهزة الدفاع المدني والمنتسبين إليها من ضباط، وصف ضباط، وأفراد، لتقديم أفضل الممارسات الميدانية والإدارية للجمهور، واعتماد مجموعة من التدابير الوقائية والقوانين التي تكفل تحقيق السلامة في المباني والمنشآت، للحد من الخسائر المحتملة في الأرواح والممتلكات، وتوفير بيئة آمنة مستقرة تشجع على العمل والاستثمار.

الصورة


 حضر الحفل، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا، قائد عام شرطة أم القيوين، وناصر سعيد التلاي، مدير الديوان الأميري، واللواء الدكتور جاسم المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، واللواء خالد يُوسُف بن حضيبة، المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين، والعقيد الدكتور سالم حمد بن حمضه، مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، ومديرو إدارات الدفاع المدني بالدولة، وممثلو الشركاء الاستراتيجيين، وعدد من المسؤولين الحكوميين بإمارة أم القيوين.

الصورة

واطّلع سموه على هامش الحفل، على عدد من التقنيات والمركبات الحديثة المستخدمة في الدفاع المدني، والتي تعزز سرعة الاستجابة والاستعداد والجاهزية.

يأتي الاحتفال بهذا المسمى تأكيداً على أهمية تبنّي واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات مكافحة الحرائق، وتعزيز أسس الوقاية والسلامة والحماية المدنية، والدور الفاعل للاعتماد على العلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في منظومة العمل وتطويعها خدمة لتطوير الخدمات المقدمة.

واشتمل الحفل على عرض مرئي حول جهود الدفاع المدني، واستخدامه لأحدث التقنيات الناشئة والتطبيقات الاستباقية، التي عززت مكانة الدولة وموقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية، ووضعتها في مراكز الصدارة الدولية.

الصورة

وجرى تكريم عدد من الضباط وكوادر الدفاع المدني من المتميزين، وعدد من المحاضرين إلى جانب الشركاء والمساهمين في دعم مسيرة جهاز الدفاع المدني بالدولة.

وقال اللواء الدكتور جاسم المرزوقي، في كلمة له بالحفل: «نجتمع اليوم لنشارك العالم الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، ونحن أكثر قوة ومنعة في وطننا الحبيب الذي يمضي بخطى واثقة نحو مشارف المستقبل، وأشد تصميماً على حيازة أفضل استخدامات التكنولوجيا التي تعزز من قدراتنا على الصعد كافة».

وأشار إلى أن قطاع الدفاع المدني بدعم القيادة الرشيدة حريص على تبنّي التكنولوجيا المتقدمة وتطوير آليات تقييم المخاطر، والوقاية منها وسرعة الاستجابة والمكافحة لتأمين الأرواح والممتلكات والمرافق، وفق الأساليب العلمية القائمة على الابتكار، وتعزيز كفاءة العاملين، وعبر التنسيق المُحكم وتكامل جهودنا الفردية والجماعية.

وقال إن الدفاع المدني، يواصل مسيرة التميز والإنجاز والاستباقية، ومواصلة تعزيز قدرات المؤسسات والكوادر، حفاظاً على سلامة المجتمع، وتأمين المرافق، ونشر الوعي الوقائي، وتعزيز ثقافة السلامة، وإقامة الشراكات مع مكونات المجتمع ومؤسساته وهيئاته، والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dhvx7vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"