عادي

قمة «زعبيل».. تثبيت صدارة للوصل ومصيرية للشارقة

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
1
ميلوش مدرب الوصل(تصوير: هيثم الخاتم)
  • لقاء الهروب من القاع بين عجمان والإمارات

الشارقة: علي نجم

تخطف مباراة الوصل والشارقة في زعبيل كل الأضواء الجمعة، ذلك أنها سترسم ملامح الصراع على الدرع هذا الموسم.

ويخوض شباب الأهلي حامل اللقب لقاء صعباً بدوره حين يتحول إلى خورفكان، بينما يستقبل عجمان ضيفه الإمارات في لقاء الهروب من الهبوط.

ويلعب السبت النصر مع بني ياس، والوحدة مع الجزيرة في «ديربي» العاصمة القوي.

كوزمين مدرب الشارقة( تصوير: يوسف الأمير)

الوصل- الشارقة

يحتضن ملعب الوصل في الثامنة والربع مساء، لقاء من الزمن الجميل، والواقع المثير، حين يستقبل الوصل المتصدر (36 نقطة)، ضيفه الشارقة رابع الترتيب (26 نقطة) في لقاء مفترق طريق بالنسبة للفريقين.

ويمني الوصل المتربع فوق القمة النفس بالمضي قدماً فوق سكة الانتصارات، حيث ستمثل النقاط الثلاث علامة فارقة في رحلة الفريق من أجل بلوغ الحلم الكبير وتحقيق شرف الفوز بالدرع للمرة الأولى في زمن المحترفين.

يدرك «الإمبراطور» أن الكل يتربص به، وينتظر تعثره، خاصة بعد الرحلة الرائعة التي قدمها في أول 14 جولة، حين حافظ على سجله خالياً من الهزائم، ولم يهدر سوى 6 نقاط من 3 تعادلات.

يراهن الفريق الأصفر على القوة الجماهيرية التي تمثل الدافع الكبير للفريق، كما يعول المدير الفني الصربي ميلوش على الأوراق الرابحة هجومياً في تشكيلته.

وسيحتاج المتصدر إلى الحذر الكبير من قوة الشارقة الذي سيدخل اللقاء بشعار الفوز ولا شيء سواه، حيث تعد المباراة مصيرية له، لاسيما أن خسارته ستعني ابتعاده عن الوصل 13 نقطة، وهو فارق كبير يعني انتهاء طموح «الملك» بالمنافسة على لقب الدوري.

وتميل كفة التاريخ في فترة المحترفين لصالح الوصل ب 12 فوزاً مقابل 8 انتصارات للشارقة الذي لم يعرف حلاوة الفوز على الوصل في آخر 4 مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري.

خورفكان- شباب الأهلي

يحل شباب الأهلي حامل اللقب وثالث جدول الترتيب (27 نقطة) ضيفاً على خورفكان الثامن.

ويريد «الفرسان» أن يزيد الضغط على الوصل قبل أن يخوض الأخير موقعة الشارقة مساء، وذلك عبر تقليص الفارق إلى 6 نقاط فقط مع مباراة مؤجلة لشباب الأهلي.

ويبحث الفريق الضيف عن تأكيد التفوق على المنافس الذي لم يسبق له الفوز من قبل على شباب الأهلي في الدوري خلال فترة المحترفين.

ويمر خورفكان في مرحلة من التألق مع المدير الفني المونتينغري نيبوشا، بعدما حقق 7 نقاط في آخر 3 جولات، كان منها الفوز على الوحدة قبل التوقف.

ويقف التاريخ إلى جانب شباب الأهلي الذي حقق الفوز على «نسور الخور» 8 مرات في 9 مباريات رسمية بينهما في المحترفين.

عجمان- الإمارات

تمثل مباراة عجمان مع الإمارات على أرض استاد راشد بن سعيد في الخامسة و35 دقيقة مساء، أهمية بالنسبة للفريقين في رحلة البحث عن مكان آمن في جدول الترتيب.

ويتطلع الفريقان إلى اللقاء بهدف الحصول على النقاط الثلاث التي تعزز من فرصة الفائز في قطع خطوة مهمة نحو منطقة الأمان، لاسيما بالنسبة لعجمان، حيث سيسهم فوزه في توسيع الفارق مع الإمارات صاحب المركز الأخير إلى 9 نقاط كاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44j2w79a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"