عادي

«كهرباء دبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمؤسسات الخدمية

20:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤتمر«آفاق المستقبل» بمشاركة عدد كبير من مسؤولي الابتكار في المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة لخبراء ومختصين من عدد من الشركات والمؤسسات العالمية بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي، ومايكروسوفت وأمازون وديل، وغيرها.

سعيد الطاير

وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن تنظيم المؤتمر بالتزامن مع فعاليات «الإمارات تبتكر»، يأتي ضمن سعي الهيئة لدعم رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير بيئة داعمة للإبداع وحاضنة للابتكار في مختلف القطاعات، ودعم الخطط والاستراتيجيات الحكومية.

الصورة

وأضاف: «أثمرت جهودنا في مجال الابتكار عن تحقيق الهيئة نتائج متميزة، فبالتعاون مع شركة سيمنس، طورت الهيئة أول نظام تحكم ذكي على مستوى العالم للتوربينات الغازية من الفئة «F»، وبفضل الاعتماد على التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، سجلت الهيئة أرقاماً قياسية عالمية في مؤشرات الأداء الرئيسية في قطاعي الطاقة والمياه، كما اعتمدنا منصة (مايكروسوفت باور بلاتفورم) ووفرنا لموظفي الهيئة المساعدين الذكيين».

الصورة

وأضاف أن الهيئة أول جهة حكومية على مستوى الإمارات تعتمد هذا النوع من التقنيات المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومن أوائل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم التي تتبنى تقنية «كوبايلوت» لتعزيز التحول.

الصورة

تضمن برنامج المؤتمر كلمة بعنوان «رحلة اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي في قطاع الخدمات العامة» ألقتها كاثي لي، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي والبيانات والميتافيرس في مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي؛ وكلمة بعنوان «الأخلاق الرقمية» ألقاها عماد شفيق، شريك تنفيذي أول في مؤسسة غارتنر، وكلمة بعنوان «المؤسسات الخدماتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي: تعزيز الابتكار والكفاءة بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي» ألقتها نرمين الأحمدية، أخصائي حلول البيانات والذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت.

 

كما تحدث محمد الهيبة، مصمم حلول الابتكار في أمازون حول «الاستفادة من خدمات أمازون ويب والذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز عمليات المؤسسات الخدماتية»، كما تضمن المؤتمر عروضاً تقديمية لعدد من الخبراء والمختصين من هيئة كهرباء ومياه دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5b33jxvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"