عادي

ماذا قال الرئيس الفرنسي لمبابي ؟

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
مبابي يصافح الرئيس الفرنسي تحت أنظار أمير قطر
مبابي يصافح الرئيس الفرنسي تحت أنظار أمير قطر
متابعة: ضمياء فالح
حضر النجم الفرنسي كيليان مبابي مساء الثلاثاء، حفل عشاء في قصر الرئاسة الفرنسي، بمناسبة زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى جانب مجموعة كبيرة من رجال الأعمال ومشاهير أبرزهم ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الذي يقود استثمار قطر في نادي العاصمة.
وصل مهاجم باريس سان جيرمان ببدلة سوداء ومعطف أسود إلى القصر وأشار بإصبع الإبهام للكاميرات، ووفق الصحافة الفرنسية قال له الرئيس الفرنسي ماكرون عندما صافحه تحت أعين أمير قطر:«ستخلق لنا مشاكل»، في إشارة إلى رحيله نهاية الموسم صوب ريال مدريد الإسباني.
أثنى ماكرون في خطابه للمجتمعين على حسن تنظيم مونديال قطر 2022 واستثمار قطر 10 مليارات يورو لدعم البنى التحتية في فرنسا في الـ10 سنوات القادمة، وأضاف:«هناك أيضاً ذكريات جميلة، أقل جدية، لكنها لحظات رائعة في المونديال. قدم مبابي أداء استثنائياً في نهائي البطولة وذكرى النهائي ما زال مراً في قلوب الفرنسيين، لكن هذه هي الحال مع ملك الرياضات، المنتخب قدم أداء رائعاً فيها وكان أكثر النهائيات استعراضاً في تاريخ الكرة. فرنسا كانت هناك مع المشجعين وأيضاً قواتها الأمنية وشركاتها ولاعبيها».
وكان الرئيس الفرنسي لعب دوراً في 2022 لإقناع مبابي للبقاء وتمديد العقد، لكن مبابي نفى هذا في نهاية الموسم الماضي وقال: «أي تأثير كان للرئيس عليّ ؟ في مسيرتي اليوم في 2023، لا تأثير. أراد بقائي في باريس وكان هدفي البقاء الموسم التالي، نحن على نفس الصفحة».
ويتطلع ماكرون لقيادة مبابي منتخب فرنسا الأولمبي في الصيف وحصد اللقب، لكن من المستبعد أن يحاول مجدداً إبقاء بطل العالم 2018 في نادي العاصمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yx8u3udb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"